محليات

«وجّهني».. حملة توعوية أطلقتها «التعليم العالي» لخريجي «الثانوية»

أعلنت وزارة التعليم العالي عن حملة توعوية إرشادية تحت مسمى «وجهني»، تستهدف الطلبة الكويتيين من خريجي الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق في برامج البعثات الخارجية التي تقدمها الوزارة.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية، الناطق الرسمي بوزارة التعليم العالي، فاطمة السنان، إن «حملة وجهني تأتي في إطار حرص وزارة التعليم العالي على توعية وإرشاد الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم لشروط ومتطلبات وآلية التقديم للبعثات الخارجية قبيل إعلان خطة الابتعاث للعام الدراسي 2023/2022، إلى جانب توجيههم للالتحاق في الجامعات المميزة بالتعاون مع الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم».

وأضافت أن «الحملة التوعوية تأتي استكمالاً للزيارات الميدانية التي قام بها فريق متخصص من قسم الارشاد والتوجيه بوزارة التعليم العالي لمدارس الثانوية الحكومية والخاصة واستهدفت طلبة الصف الثاني عشر، كما تأتي الحملة تنفيذاً لرسالة وأهداف وزارة التعليم العالي، ودورها في توعية شريحة مهمه من ابنائنا الطلبة والطالبات خريجي الثانوية العامة».

وأكدت السنان أن «حملة وجهني ستنطلق عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمي للوزارة بتاريخ 10 مايو من خلال خطة عمل ممنهجة بإشراف وتنفيذ المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي، وفريق الوزارة الإعلامي وبمشاركة ادارة البعثات قسم التوجيه والإرشاد في الوزارة، والتي تستمر إلى ما بعد إعلان نتائج البعثات الخارجية».

وتابعت: «سيتخلل الخطة لقاءات أسبوعية عبر حسابات الوزارة للرد على كافة استفسارات الطلبة والطالبات بالإضافة إلى توفير خدمة التواصل عن بعد skiplino للرد على استفسارات المراجعين الخاصة بخدمات التوجيه والإرشاد خلال الفترة الصباحية».

وأكدت السنان «حرص وزارة التعليم العالي في مد جسور التعاون والتنسيق مع القطاع الخاص في الدولة وذلك لتعزيز الهدف المنشود من الحملة والوصول إلى أكبر شريحه ممكنه من الجمهور»، مضيفة «نتوجه بالشكر الجزيل لإدارة مجمع الأفنيوز في دعم المبادرات والحملات المجتمعية، ونشكر الشركة الكويتية الوطنية للسينما (سينسكيب) لدعمها المباشر للحملة».

ولفتت إلى أن «حملة وجهني تحظى بدعم من وزير التربية وزير التعليم العالي من خلال تسخير كافة الإمكانيات لضمان نجاح الحملة»، مشيرة بالوقت ذاته إلى أن الوزارة «أخذت على عاتقها أهمية تنويع مخرجات التعليم العالي عن طريق توجيه وإرشاد الطلبة الراغبين في الابتعاث بالالتحاق في البرامج التي تتماشى مع احتياجات سوق العمل، كما سعت الوزارة لتطوير خطط البعثات الخارجية من خلال طرح عدة تخصصات متنوعة، وذلك لضمان الموائمة ب?ن نواتج التعليم ومتطلبات سوق العمل لتحقيق أكبر أثر تنموي ممكن نحو تنفيذ مرتكزات خطة التنمية ورؤية الكويت 2035».

زر الذهاب إلى الأعلى