أخبار دولية

رصد كلمات عربية على شاشة إطلاق صواريخ أوكرانية

أظهر فيديو نشره حساب متخصص برصد الأسلحة الأوكرانية، كلمات عربية تظهر على شاشة إطلاق صواريخ أوكرانية باتجاه مدرعات روسية.

وذكر موقع "إنسايدر" أن الصواريخ الأوكرانية المضادة للدبابات، من نوع Stugna-P، دمرت أربع دبابات روسية في خاركيف.

ونشر حساب (UAWeapons) الفيديو على تويتر، الاثنين، وقال إنه يظهر لقطات من "منظور الشخص الأول المشغل لصواريخ سكيف (Skif, Stugna-P) الموجهة المضادة للدبابات،  وقد دمرت أربع دبابات روسية ومدرعات BMP على التوالي بالقرب من مدينة إزيوم (Izium) في ضواحي خاركيف".

ويقول إنسايدر إن حساب تويتر (Ukraine Weapons Tracker)، "يتابع ويسجل الأسلحة المستخدمة في الحرب بين روسيا وأوكرانيا".

وStugna-P هي صواريخ محمولة، ويتم ربطها عادة بشاشة تظهر الهدف بوضوح أثناء توجيهها وإطلاقها، ويتم استخدامها جنبا إلى جنب مع الصواريخ المحمولة على الكتف والطائرات المسيرة والمدفعية، وهذه الأسلحة تدمر المدرعات والمركبات الروسية بأعداد كبيرة في أوكرانيا، وفقا لإنسايدر.

ويمكن لـ Stugna-P مهاجمة الدبابات التي تتواجد على بعد 3.1 ميل (5 كيلومتر)، وكما هو الحال مع صواريخ مثل Javelin المحمولة على الكتف، فإنها تتسبب في خسائر فادحة للمركبات المدرعة الروسية، حيث قدر باحثون أن روسيا فقدت 571 دبابة في شهرين من الحرب بأوكرانيا.

ومن جانبها، نشرت وزارة الخارجية الأوكرانية حصيلة الخسائر الروسية التي يتم تحديثها يوميا، والتي أشارت، الثلاثاء، إلى تدمير 918 دبابة روسية في أوكرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى