أخبار دولية

مطار هيثرو يلغي 10% من الرحلات الجوية بسبب تكدس الحقائب

طلب مطار هيثرو من شركات الطيران في المملكة المتحدة الإثنين إلغاء 10% من رحلاتها للتعامل مع تكدس الحقائب بعد عطل فني، حيث استمرت أزمة التوظيف في إحداث الفوضى في مراكز السفر البريطانية. 
وقال المتحدث الرسمي باسم مطار هيثرو: نعتذر عن الاضطراب الذي واجهه الركاب على مدار نهاية هذا الأسبوع، مضيفًا: لقد دفعتنا المشكلات الفنية التي تؤثر على أنظمة الحقائب إلى اتخاذ قرار بمطالبة شركات الطيران العاملة في المبنيين 2 و 3 بتوحيد جداولها يوم الإثنين الموافق العشرين من يونيو. 
هذا وواجه المسافرون اليوم المزيد من الطوابير الطويلة بشكل استثنائي في بريستول ومانشستر ومطار هيثرو في الساعة 4 صباحًا بالتوقيت المحلي، في غضون ذلك، ألغى مطار بروكسل جميع الرحلات المغادرة اليوم عقب إضراب لطاقم الأمن. 
وقال المركز البلجيكي في بيان: أُغلق مطار بروكسل أمام جميع المغادرين بسبب الإضراب الأمني، نحث الركاب على عدم القدوم إلى المطار وإعادة حجز رحلتهم، إذ إنه لا توجد رحلات مغادرة اليوم الإثنين. 
ومن المتوقع أن تتأثر 90 رحلة طيران اليوم، إذ ألغت «فيرجن أتلانتيك» ما لا يقل عن ثلاث رحلات طويلة المدى إلى وجهات بما في ذلك نيويورك ولوس أنجلوس، كما تم تأجيل ثلاث رحلات من الخطوط الجوية البريطانية إلى تولوز في فرنسا إلى جانب رحلتين من أربع رحلات مغادرة من مرسيليا.

زر الذهاب إلى الأعلى