أخبار دولية

الجيش الروسي يدمّر أكثر من 1600 موقع عسكري أوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، على لسان متحدثها الرسمي، إيغور كوناشينكوف، أن الجيش الروسي دمّر منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، أكثر من 1600 موقع عسكري.

وفي الإحصاءات الرسمية من وزارة الدفاع الروسية، أشار البيان إلى أنه وخلال العملية الخاصة أصيب 1612 هدفاً، بما في ذلك 62 موقعًا للقيادة ومركزًا للاتصالات، و39 من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس-300، وBuk M-1 وOsa، و52 محطة رادار .. ودمرت 49 طائرة أوكرانية على الأرض و13 طائرة في الجو و606 دبابات وعربات مدرعة و67 بطارية صواريخ.

وأضاف بيان وزارة الدفاع: «إن القوات التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية تضيق الخناق على مدينة ماريوبول وتسيطر على مناطق فينوغرادنويه ساراتكا وفوديانويه».

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة: «تواصل قوات جمهورية لوغانسك الشعبية، بدعم من القوات المسلحة الروسية، عملياتها الهجومية ووصلت إلى كراسني ليمان – بريفوللي – الضواحي الشمالية سيفيرودونيتسك، وتقدمت 4 كيلومترات. وقامت وحدات من القوات المسلحة لجمهورية دونيتسك الشعبية بتضييق نطاق تطويق مدينة ماريوبول، كما سيطرت على مناطق فينوغرادني وسارتاكا وفوديان».

زر الذهاب إلى الأعلى