أخبار دولية

زاخاروفا: القرم روسيّة.. وهذه المسألة منتهية بالنسبة لموسكو

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن مستقبل شبه جزيرة القرم مع روسيا إلى الأبد وأن هذه المسألة منتهية، مؤكدة على أن عقوبات الولايات المتحدة وحلفائها لن تغير موقف موسكو.

وقالت زاخاروفا خلال إحاطة إعلامية: «شاء أم أبى أي شخص، فإن مستقبل شبه جزيرة القرم مع روسيا إلى الأبد. بالنسبة لنا، هذه القضية كما تعلم، مغلقة بشكل نهائي. لا عقوبات ولا تهديدات ولا ابتزاز، سواء كانت الولايات المتحدة أو أقمارها الصناعية [حلفاؤها]، التي تتخيل نفسها أسياد للعالم، لن تغير موقفنا».

وأضافت زاخاروفا: «يتزايد الاهتمام بإقامة علاقات متنوعة مع شبه الجزيرة في العالم بشكل مطرد. لقد زاد عدد الشركاء الأجانب لشبه جزيرة القرم وكان من الممكن أن يزداد عدة مرات، لولا العمل التخريبي، الضخم، أولاً وقبل كل شيء، من قبل الولايات المتحدة».

على صعيد آخر، اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، خلال مقابلة خاصة على منصة «يوتيوب»، أن الأمانة العامة للأمم المتحدة وأمينها العام يتخذان موقفاً متحيزاً بشأن الأحداث في أوكرانيا.

وقالت: «إن موقف الأمانة العامة للأمم المتحدة بشأن الوضع في أوكرانيا مثير للقلق».

وأضافت زاخاروفا قائلة: «لسوء الحظ، نلاحظ ابتعاد تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة وممثلي أمانة المنظمة العالمية عن الموقف المحايد فيما يتعلق بالأحداث الجارية في هذا البلد».

زر الذهاب إلى الأعلى