أخبار دولية

«التحالف» يعلن وقف العمليات العسكرية في الداخل اليمني 

(كونا) – أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن وقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني اعتبارا من الساعة السادسة من صباح غد الاربعاء وذلك استجابة لدعوة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف بطلب إيقافها تزامنا مع انطلاق المشاورات اليمنية – اليمنية بهدف تهيئة الظروف المناسبة لإنجاحها.

وقال المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي في بيان أوردته وكالة الانباء السعودية "ان ايقاف العمليات العسكرية يهدف إلى دعم المساعي والجهود للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام لإنهاء الأزمة باليمن وتحقيق الأمن والاستقرار فيه".

واضاف المالكي ان هذه المبادرة تهدف ايضا إلى "تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات وخلق بيئة إيجابية خلال شهر رمضان المبارك لصناعة السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن".

واكد ان وقف العمليات يأتي في سياق المبادرات والجهود الدولية برعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن والمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة والوصول إلى حل سياسي شامل.

واوضح ان قيادة القوات المشتركة للتحالف ستلتزم بوقف إطلاق النار وستتخذ كافة الخطوات والإجراءات لإنجاحه وتهيئة الظروف المناسبة وخلق البيئة الإيجابية خلال شهر رمضان المبارك لصنع السلام وإنهاء الأزمة.

وشدد على ثبات موقف قيادة القوات المشتركة للتحالف الداعم للحكومة اليمنية الشرعية بموقفها السياسي وتدابيرها وإجراءاتها العسكرية مشددا على وقوف قيادة القوات المشتركة للتحالف الدائم مع أبناء الشعب اليمني لتحقيق تطلعاته وبناء دولته وبما يحقق الأمن والرخاء في اليمن. 

زر الذهاب إلى الأعلى