أخبار خليجية

«بلومبيرغ»: «نيوم» يحشد اهتماماً دولياً لخطته البالغة.. 500 مليار دولار

دعا مسؤولون تنفيذيون من مشروع «نيوم» السعودي العملاق، مصرفيين ومستثمرين إلى اجتماع في نيويورك الشهر المقبل، في مسعى لحشد الاهتمام الدولي لخطتهم البالغة 500 مليار دولار لبناء مركز عالمي عالي التقنية، وفقاً لصحيفة «بلومبيرغ».
وأوضحت الصحيفة أنه تم إرسال الدعوات إلى شركات الأسهم الخاصة، والمصرفيين وموردي البناء لحضور التجمع، الذي يهدف إلى قياس الاهتمام بالمشروع، ومن المحتمل أن يكون واحداً من سلسلة اجتماعات في عدة مدن أمريكية، ويتبع تجمعاً مشابهاً عُقد في لندن العام الماضي.
والمشروع يهدف لتحويل المنطقة النائية على الساحل الشمالي الغربي للبحر الأحمر للمملكة، إلى مركز عالي التقنية مليء بالروبوتات، لتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط الخام وتخفيف القيود الاجتماعية وتعزيز الاستثمار.
وقال مسؤولو «نيوم» في الدعوة، «استكشف وناقش فرص السوق المهمة التي تمثلها نيوم، وكيف يمكننا دعم خطط عملك من خلال الشراكة الهادفة، وفرص الاستثمار».
وتقول الدعوة إن المديرين التنفيذيين سيتبادلون التفاصيل حول «رؤية نيوم الفريدة للتصميم الحضري»، والتي تتضمن خططاً لمدينة مستقيمة خالية من السيارات، ومشروع صناعي يطفو على البحر الأحمر، ومنتجع للتزلج على الجبال، مع بحيرة اصطناعية -كلها تعمل بالطاقة المتجددة-.

زر الذهاب إلى الأعلى