محليات

«التجارة»: رفع اسم الكويت من قائمة حماية الملكية الفكرية.. إنجازٌ جديد

(كونا) – قالت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الخميس، إن رفع اسم الكويت من قائمة المراقبة الخاصة بحماية حقوق الملكية الفكرية، يُعدُّ إنجازاً جديداً يسجل للبلاد على الصعيد الدولي.
وأوضحت الوزارة في بيان لـ«كونا»، إن مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة الأمريكية، قرر عدم إدراج الكويت في «تقرير 301» الخاص بعام 2022، بعد أن استمرت مدرجة في القائمة طوال السنوات الـ25 الماضية.
وأكدت أن رفع اسم الكويت من القائمة جاء بسبب الجهود الكبيرة البارزة والمستمرة، التي قامت بها في معالجة الملاحظات التي أشار إليها بعض الشركاء التجاريين، فيما يتعلق بالملكية الفكرية وإنفاذ قوانينها داخل الدولة.
واضافت أن رفع اسم الكويت من القائمة المذكورة، يُعدُّ إنجازاً يُسجل لجهودها المتواصلة ضد بيع المنتجات والبضائع المقلدة، وتأسيس وزارة التجارة والصناعة منصات إلكترونية خاصة بحقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية، ما يساعد على جمع تقارير مخالفات التعدي على العلامات التجارية.
وأكدت أن هذا الإنجاز خطوة كبيرة ونقطة انطلاق لتوسيع الفرص التجارية للشركات الأمريكية في الكويت، فالمحافظة على حقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية تحفز المبدعين كالمهندسين والفنانين والمصممين لتطوير وتصميم منتجات جديدة، وتقنيات حديثة للسوق، كما تطمئن المستثمرين على حماية إبداعاتهم مما يؤدي لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى داخل الدولة.
وأشارت الوزارة إلى أن جهودها مستمرة في إنجاح خطتها لحماية حقوق الملكية الفكرية، في جميع منافذ البيع والأسواق بمختلف أنواعها في ما يوسع قاعدة الاستثمارات الأجنبية في الاقتصاد الكويتي، ويرفع اسم الكويت عالياً في المحافل الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى