محليات

الكويت تكفُل أكثر من ألف يتيم بإقليم كردستان العراق

(كونا) – أعلن القنصل العام لدولة الكويت في أربيل الدكتور عمر الكندري اليوم الأربعاء، إنطلاق مشروع كويتي لكفالة أكثر من ألف يتيم بإقليم كردستان العراق ضمن حملة «الكويت بجانبكم».

وقال القنصل الكندري إن «هذا المشروع يتم تنفيذه من قبل الشركاء المحليين بالتعاون مع دائرة المنظمات غير الحكومية بحكومة إقليم كردستان العراق ويأتي ضمن خطة تم اعدادها مسبقا لمساعدة المحتاجين والنازحين في الاقليم».

وأضاف «وزعنا اليوم الحصص المالية المقدمة من قبل الجمعيات والمنظمات الخيرية الكويتية من خلال المتبرعين للأيتام الموجودين في اقليم كردستان العراق».

وأشار الى ان «الأداء الإنساني» الذي جبلت عليه دولة الكويت سيتواصل لتقديم المعونات الانسانية لمحتاجيها وسوف يتم الاعلان عن مشاريع مستقبلية.

ومن جهته قال رئيس منظمة حباء للتنمية والاغاثة الانسانية محمد سليم إنه ستتم كفالة 1140 يتيماً ضمن المشروع موزعة على مختلف مناطق العراق وإقليم كردستان.

وأضاف «نسعى الى زيادة الكفالات والمنح الى عدد كبير من الايتام»، لافتا الى ما مر به العراق من حروب وكوارث امتدت لعقود وزادت من حالات الفقر والعوز.

وأعرب سليم عن شكره لدولة الكويت والجمعيات الخيرية لتقديم الدعم المستمر للمحتاجين في العراق خصوصا الحملات الانسانية لكفالة الايتام.

وسبق ان تكفلت دولة الكويت نحو عشرة الاف يتيم عراقي على مدى الاعوام الماضية كما قدمت العديد من المعونات الانسانية لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى