أخبار دولية

«BBC»: الكويت تضع قيوداً صارمة على مجتمع «الميم»

• الحملة الكويتية «تغذي وصمة العار» تجاه المثليين

• «هيومن رايتس»: وزارة التجارة الكويتية تُضيق على هذه الفئة في المجتمع الكويتي

ذكرت «bbc عربي» أن الكويت تضع قيود صارمة على مجتمع «الميم» (المثليين).

وأضافت: «في وقت سابق من الشهر الجاري قالت وزارة الخارجية الكويتية إنها استدعت دبلوماسيا أمريكيا بارزا احتجاجا على تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية في الكويت تدعم حقوق مجتمع الميم».

وترى الباحثة في حقوق مجتمع الميم في منظمة هيومن رايتس ووتش، رشا يونس أن تغريدة وزارة التجارة الكويتية تقع في إطار التضييق على هذه الفئة في المجتمع الكويتي.

وتقول في مقابلة مع بي بي سي نيوز عربي إن: “منشورات كهذه لا تلغي فقط حرية التعبير وتغذّي وصمة العار تجاه مجتمع الميم فحسب، بل تجعل من موضوع مناقشة حقوق هذه الفئة أمراً ممنوعا» على الإطلاق”.

وأضافت: “دعوة الناس إلى الإبلاغ عن رموز وشعارات مجتمع الميم تساعد في نشر خطاب حكومي مؤذ، حيث تعتبر الحكومة الكويتية أن المطالبة بحقوق المثليين تهديد للأخلاق العامة والنظام الاجتماعي”، وهو ما سينعكس برأيها على زيادة التمييز ضد هؤلاء وإبعادهم عن الحياة العامة داخل وطنهم.

ونشرت وزارة التجارة والصناعة الكويتية تغريدة على حسابها في تويتر، يوم الأحد، تدعو فيها الناس في الكويت إلى المساهمة في حملة تقودها لمصادرة منتجات وسلع تحمل صورة ما يعرف بـ «علم قوس قزح»- الذي يعد شعارا لمجتمع الميم.

وحثت الوزارة المواطنين على المشاركة في الحملة التي حملت عنوان «#شارك_في_الرقابة»، عبر «الإبلاغ عن العلم أو أي شعارات أو جمل تدعو أو توحي بمخالفة الآداب العامة»، حسب منشورها.

زر الذهاب إلى الأعلى