محليات

«بلومبيرغ»: صندوق الاستثمار الكويتي يخسر استئنافاً في لندن

ذكرت شبكة «بلومبيرغ»، اليوم الأربعاء، أن صندوق الاستثمار الكويتي خسر استئنافاً في لندن، للمطالبة بأن يكون مشمولاً بالحصانة الدبلوماسية، في نزاع قانوني، يتعلق بموظفين سابقين متهمين بزيادات في المكافآت.
وكان الصندوق قد تقدم في وقت سابق، أمام محكمة عمل بريطانية في لندن، باستئناف ليكون مشمولاً بالحصانة الدبلوماسية في نزاع قانوني، في اتهامات بالكسب غير المشروع، مع موظفين سابقين، من خلال زيادات في الأجور والمكافآت.
وطعن الصندوق في دعوى توظيف ضد المدير التنفيذي السابق، سيمون هارد، قائلاً إنه رفع رواتب ومكافآت له ولزملائه دون إذن، واستأنف فرع الصندوق في لندن، بتقديم رسائل بريد إلكتروني داخلية وتفويضات استثمارية.
وكان دان ساروشي المستشار الرئيسي لمكتب الاستثمار الكويتي، قال في وقت سابق، لمحكمة الاستئناف المعنية بقضايا العمل، إن «اعتراف الحكومة البريطانية، بأن مكتب الاستثمار الكويتي جزء من بعثة الكويت الدبلوماسية حقيقة لا يمكن دحضها من الدولة»، مضيفاً أنه بمجرد منح الحكومة هذا الاعتراف تصبح المحاكم والهيئات القضائية البريطانية، ملزمة بمثل هذه الحقائق الخاصة بالدولة، ولا يمكنها اتباع نهج مختلف، وإذا نجح الصندوق في التأكيد على حصانة الدولة، فسوف تؤكد المحكمة أن مكتب الاستثمار الكويتي خارج نطاق اختصاص محكمة العمل.
يُذكر أن الصندوق رفع دعوى ضد هؤلاء الموظفين، للتسبب في خسائر تصل إلى مليون جنيه إسترليني.

زر الذهاب إلى الأعلى