محليات

«القوى العاملة» تتخذ إجراءات بحق شركة أجبرت عمالها على العمل وقت الظهيرة

• تحرير 100 مخالفة بحق شركات خلال الأسبوع الأول لتطبيق القرار

• لا مانع من تعويض ساعات وقف العمل بالساعات الأولى من الصباح أو بعد الرابعة عصراً

أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة اتخاذها كل الإجراءات بحق الشركة المخالفة لقرار منع العمل وقت الظهيرة في المناطق المكشوفة، والتي لم تراع أي حقوق إنسانية أو قانونية لعمالتها، مشددة على أنه في حال عدم تعديل الوضع أو تلافي المخالفة والإصرار عليها، يتم تثبيتها، وإمهار ملف الشركة برمز إيقاف، وإحالتها إلى جهات الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.

وقالت الهيئة إن «القرار جاء ليؤكد حفاظ الكويت على حقوق العمالة الوافدة، وحرصها الشديد على عدم تعرّضهم لأي مكروه، لاسيما الذين يعملون تحت أشعة الشمس الحارقة خلال موسم الصيف، إضافة إلى تنظيم العمل لا تقليل ساعاته، مع الحرص على عدم تعرّض المشروعات التي تنفّذ لأي ضرر»، وفقاً لصحيفة «الجريدة».

وأوضحت أنه لا مانع من تعويض ساعات وقف العمل خلال سريان القرار بالعمل بالساعات الأولى من الصباح أو بعد الرابعة عصراً، خصوصاً أن العمل بالمناطق المكشوفة خلال هذه الفترة من السنة يكون شاقاً، نظراً للظروف المناخية القاسية، التي يصعب بموجبها أداء العمل في ساعاته الاعتيادية.

إلى ذلك، أسفرت جولات المركز الوطني للسلامة والصحة المهنية التفتيشية المفاجئة على بعض مواقع العمل المكشوفة، خلال الاسبوع الأول لتطبيق القرار، عن تحرير 100 مخالفة بحق شركات (أول مرة)، في 155 موقع عمل مسجلا عليها 205 عمالة مخالفة.

زر الذهاب إلى الأعلى