اقتصاد

استمرار المكاسب الأسبوعية للبورصات الخليجية وسط.. وسهم هيرميس يهوي بالبورصة المصرية

• مؤشر السوق السعودي يرتفع للأسبوع الخامس.. وبورصة قطر تسجل أعلى إغلاق لها منذ سنوات

• مؤشر الكويت الأول يرتفع للأسبوع الرابع على التوالي

حققت أسواق المال الخليجية مكاسب أسبوعية وسط ترقب نتائج الربع الأول، بينما واصلت مؤشرات البورصة المصرية هبوطها.

السوق السعودي:

حقق مؤشر السوق الرئيسية مكاسباً أسبوعية بأكثر من 2% مرتفقاً للأسبوع الخامس على التوالي مسجلاً إغلاقاً أسبوعياً فوق مستويات 13600 نقطة للمرة الأولى له في 16 عاماً، وفقاً لـ «CNBC عربية».

واستطاعت عدة أسهم قيادية تسجيل مستويات قياسية خلال الأسبوع الثاني من أبريل ومن أبرزها سهم مصرف الراجحي الذي وصل إلى مستويات 172 ريالا لأول مرة في تاريخه.

كما حقق سهم الأهلي السعودي أعلى إغلاق أسبوعي في تاريخه بنهاية جلسة الخميس.

بورصة مصر:

تكبد المؤشر الثلاثيني خسائر أسبوعية بنحو 4% مسجلا التراجع الأسبوعي الثاالث على التوالي ، وفقد المؤشر مستويات 10700 نقطة ليغلق عند أدنى مستوياته في شهر.

وشهدت الجلسة الأخيرة من الأسبوع هبوط سهم المجموعة المالية هيرميس بنحو 20% إلى أدنى مستوياته في شهرين بعد إعلان بنك أبوظبي الأول عن سحب عرضه المقدم للاستحواذ على حصة 51% في هيرمس.

نتيجة حالة عدم الاستقرار بالأسواق مما أدى إلى افتتاح السهم على فجوة سعرية هابطة أعادته الى مستويات 15 جنيهاً.

الأسواق الخليجية الأخرى:

على الرغم من التقلبات الأكبيرة خلال الأسبوع ، إلا أن مؤشر الكويت الأول استطاع الارتفاع بنسبة 0.1% في الأسبوع مسجلا ارتفاعات للأسبوع الرابع على التوالي ليحقق أعلى إغلاق في تاريخه.

كما ارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.2% مسجلا الأسبوع الثاني على التوالي من الصعود ليغلق فوق مستويات 14100 نقطة لأول مرة له في أكثر من 7 سنوات.

وفي الأسواق الإماراتية، فقد مؤشر فوتسي أبوظبي مستويات 10000 نقطة بضغط من سهم بنك أبوظبي الأول الذي تراجع إلى أدنى مستوياته في 3 أسابيع بعد سحبه لعرض الاستحواذ المقدم إلى هيرميس.

زر الذهاب إلى الأعلى