رياضة

النادي العربي يعلن انسحابه من كافة الألعاب الجماعية بما فيها كرة القدم الموسم المقبل

• حاولنا طرق جميع الأبواب لكن دون فائدة وهناك تعمد ضد النادي لتحقيق مآرب أخرى

• وزير البلدية تتعسف ضدنا ولا تلتزم بتطبيق القانون بمسطرة واحدة على جميع الأندية

أعرب مـجـلـس إدارة النادي العربي الرياضي عن استيائه الشديد من التعطيل المتعمد لعملية الاستثمار بالنادي، موجها الـدعـوة الى الأنـديـة لعقد اجـتـمـاع بـهـدف تنسيق المواقف والجهود في الفترة المقبلة من أجل النهوض بالكرة الكويتية.

وأوضح مجلس الإدارة أنه وجميع الأندية المحلية يستهدفون عودة الرياضة الكويتية إلى سابق عهدها وهيبتها لكن هذا الأمر بات مستحيلا في ظل الوضع المأساوي الحالي الذي لا يسمح بأي نهوض وبكل أسـف لا يمكن الأندية من تحقيق النتائج المرجوة والعودة لمنصات التتويج.

ويطالب النادي العربي جماهيره الوفية والمخلصة وجـمـيـع الـجـمـاهـيـر في الرياضة الكويتية، بالدعم والمساندة والوقوف مع الرياضة والرياضيين، في ظل هذا التعمد والاستقصاد ضد الرياضة وضد النادي العربي تحديدا لتحقيق مآرب أخرى، رغم محاولاتنا الـمـتـكـررة بـطـرق جميع الأبواب ولسنوات لكن دون أي فائدة.

ويتساءل مجلس الإدارة عن الهدف من وقف مصالح الأندية الرياضية، الأمر الذي يعطل تحقيقنا للنتائج الـمـرجـوة والـنـهـوض برياضتنا والـتـأهـل على صعيد جميع البطولات في ظل استمرار هذا الوضع المأساوي.

وانـطـلاقـا مـن أسـس الـشـفـافـيـة ?ود مجلس الادارة ان يبين حجم الضرر الذي يتكبده النادي جراء المماطلة المتعمدة في إتمام اجـراءات الاسـتـثـمـار

دون مسوغ قـانـونـي معتبر كالاتي:

1- مليون و300 الـف د.ك مصاريف فـريـق كـرة القدم الأول

2 – 800 الف د.ك مصاريف فرق كرة اليد والسلة والطائرة

3 – عـدم الالـتـزام بسداد الـديـون السابقة المقدرة بمل?ون و 600 الف د.ك حيث تم تسديد 700 الف د.ك فقط من الديون.

وبين الـنـادي العربي قـيـامـه بـالـتـنـسـيـق مع اللجنة القانونية ومحامي النادي باتخاذ سلسلة من الإجراءات القانونية تبدأ من رفع مجموعة من القضايا الأسبوع المقبل، للمطالبة بمبالغ السنوات الماضية والبالغة 23 مليون د.ك تقر?با بـالإضـافـة إلـى التعويض عن تلك الفترة.

وأعلن الـنـادي العربي أنه في حالة عدم معالجة الـمـوضـوع سـيـقـرر الانسحاب وعدم المشاركة في جميع بطولات الموسم المقبل لألعاب كرة القدم، اليد، السلة، الطائرة.

وأضاف البيان أن الـتـعـسـف الذي تقوم بـه وزيـرة الـبـلـديـة بـالـتـعـامـل مـع الـنـادي الـعـربـي السبب الأول لما يحدث حاليا، حيث أنها لم تلتزم بوعودها تجاه النادي وبنصوص القرارات والإجـراءات القانونية ذات الـصـلـة ولا سـيـمـا وأنـهـا الـمـسـؤول الأول عـن ذلـك مما تسبب في ضياع مبالغ مالية تقدر بمبلغ مليون د.ك لصندوق الـنـادي حتى الآن بدلا من تسهيل الإجـراءات وإتمامها بشكل طبيعي أسوة بـالأنـديـة الأخـرى الـتـي تم منحها التراخيص منذ عدة سنوات، والأهم من هذا كله عـدم الـتـزامـهـا بتوجيهات القيادة السامية بالمحافظة عـلـى الـقـوانـيـن وتطبيقها بمسطرة واحدة على الجميع دون استثناء، وعليها تحمل مسؤولياتها.

وناشد مجلس إدارة النادي العربي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد حفظهما الله مساندة ودعم النادي العربي الذي بات ممثل الكرة الكويتية في المسابقات الخارجية ولابد من تمثيل البلاد بأفضل صورة ممكنة، فالرياضة ركن

أساسي وجـزء لا يتجزأ من بناء الأوطان.

وأن ما سبق و أن ورد من قراراتنا أعـلاه جـاء التزاما من مجلس الإدارة بوعوده وبرنامجه الانتخابي والذي لـم يـتـبـقـى مـنـه إلا أشهر معدودة، ولتوضيح الموقف للشارع الرياضي وأعضاء الجمعية العمومية، وحفاظا

على تعهدنا بالمحافظة على اسم النادي وتاريخه العريق وحتى لا نصل لمرحلة لا يمكننا من خلالها الـوفـاء بالعقود والالـتـزامـات وكي نتجنب الوقوع في العقوبات والـغـرامـات وحـتـى يتم إغلاق كل الالتزامات المالية

والأحكام القضائية.

زر الذهاب إلى الأعلى