محليات

مجلس الجامعات الخاصة: فترة التسجيل في البعثات الداخلية من 24 يوليو إلى 4 أغسطس

(كونا) – أعلنت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة اليوم الخميس ان فترة التسجيل في خطة البعثات الداخلية ستكون من 24 يوليو الحالي إلى 4 اغسطس المقبل الكترونياً.

وقال الأمين العام للامانة بالإنابة عمر الكندري في تصريح صحفي إن التسجيل في خطة البعثات الداخلية لخريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 للفصل الدراسي الأول سيتم عبر الرابط الالكتروني www.puc.edu.kw.

ودعا الطلبة الراغبين بالتسجيل إلى التقدم لاختبار القبول بالمنشآت التعليمية الخاصة التي يرغبون التسجيل بها كرغبة أولى وحصولهم على ورقة القبول ورفع جميع البيانات والمستندات المطلوبة على نظام التسجيل الالكتروني الخاص بالبعثات الداخلية.

وأفاد بأنه يمكن للطالب التعرف على البرامج والتخصصات بالجامعات والكليات ومعرفة النسب المئوية المطلوبة في كل تخصص عبر موقع الامانة مبينا ان قبول طلب التقديم لا يعني قبول الطالب في خطة البعثات الدراسية الداخلية.

وأكد ضرورة اتباع الارشادات الخاصة بالتسجيل والموضحة بالموقع الالكتروني الخاص للامانة مشددا على شرط اختيار الطالب اربع جامعات او كليات كحد ادنى وقت التسجيل.

يذكر أن (الأمانة) أعلنت عبر موقعها الالكتروني أن برامج البكالوريوس تشترط نسبة 85 بالمئة وهي برامج الهندسة لخريجي القسم العلمي وبرامج الحقوق والتربية (لغة انجليزية) والتربية (رياضيات لخريجي القسم الأدبي).

واضافت ان برامج المحاسبة وبرامج العمارة والتصميم إلى جانب برامج الاعلام تشترط نسبة 80 بالمئة فيما تشترط باقي البرامج 75 بالمئة من نسبة الثانوية العامة.

واكدت ان اقل نسبة قبول في خطة البعثات الداخلية لبرامج البكالوريوس من القسم الادبي هي 78 بالمئة.

واوضحت ان خطة البعثات الداخلية تشمل أيضا برامج الدبلوم والحد الادنى للتقديم فيها هو 70 بالمئة للقسمين العلمي والأدبي عدا برامج الهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية وهندسة البترول إلى جانب الحقوق اذ تشترط فيها نسبة 75 بالمئة.

زر الذهاب إلى الأعلى