أخبار دولية

 ألمانيا تسجل وصول أكثر من 27 ألف لاجئ أوكراني إلى أراضيها

(وكالات) – أعلنت الشرطة الاتحادية في ألمانيا اليوم السبت وصول 27491 لاجئا من أوكرانيا إلى البلاد حتى الآن في وقت يتواصل فيه تدفق اللاجئين الهاربين من أعمال القتال في أوكرانيا إلى أراضي الاتحاد الأوروبي لا سيما إلى دول الجوار بولندا وسلوفاكيا وهنغاريا ورومانيا.

وذكرت الشرطة في بيان أن العدد الحقيقي للاجئين الأوكرانيين الذين وصلوا إلى ألمانيا "قد يكون أكبر بكثير" نظرا لأن كثيرين منهم يقيمون عند أقارب لهم يعيشون منذ فترة في ألمانيا.

وأضاف البيان أن السبب الثاني لهذا الاعتقاد هو عدم وجود إجراءات مراقبة للحدود الألمانية الشمالية الشرقية مع بولندا.

وكان وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي أقروا بالإجماع أمس الأول الخميس إنشاء آلية حماية مؤقتة تهدف إلى توفير استجابة إزاء تدفق النازحين من أوكرانيا على خلفية العملية العسكرية التي تشنها روسيا حاليا هناك.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان أمس الجمعة إن وزراء داخلية التكتل اتفقوا على أن هذه الآلية ستتيح أمام الدول الأعضاء تقديم استجابة مناسبة للفارين من الصراع في أوكرانيا مضيفا أنه سيتم بموجب الآلية منح الأشخاص المؤهلين وضع حماية مشابهة لوضع اللاجئين في أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد.

وبدأت روسيا فجر ال24 من فبراير الماضي عملية عسكرية في أوكرانيا وسط إدانات واسعة النطاق من الدول الغربية وحلف شمال الأطلسي (ناتو) استتبعها فرض سلسلة من العقوبات على روسيا ومؤسساتها. 

زر الذهاب إلى الأعلى