أخبار دولية

السعودية: رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة كورونا

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا، فقد تقرر إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها، وفقاً لما أوردت وكالة الأنباء السعودية «واس».
وأضاف أنه تم إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة والأنشطة والفعاليات، عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة.
وتابع: عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص «PCR» معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا، قبل القدوم إلى المملكة، ويشترط للقدوم إلى المملكة بتأشيرات الزيارة بأنواعها وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا، خلال فترة البقاء في المملكة.
وأكد إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والمنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة، ورفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة، ورفع تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة إلى المملكة والمغادرة منها إلى «جنوب أفريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا، وزمبابوي، وليسوتو، وإسواتيني، وموزمبيق، ومالاوي، وموريشيوس، وزامبيا، ومدغشقر، وأنغولا، وسيشل، والقمر المتحدة، ونيجيريا، وإثيوبيا، وأفغانستان».
وأكد المصدر على أهمية الاستمرار في استكمال تنفيذ الخطة الوطنية للتحصين، ويشمل ذلك أخذ الجرعة التنشيطية، وتطبيق إجراءات التحقق من الحالة الصحية في تطبيق «توكلنا» للدخول للمنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات وركوب الطائرات ووسائل النقل العام، كما أوضح المصدر أن الإجراءات المُتخذَة تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي.

زر الذهاب إلى الأعلى