رياضة

رئيس الوزراء القطري: قطر تمثل باستضافتها كأس العالم 2022 جميع أشقائها العرب

(كونا) – قال رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة ان دولة قطر تمثل باستضافتها بطولة كأس العالم (فيفا 2022) جميع أشقائها العرب.

وأضاف الشيخ خالد بن خليفة في كلمة خلال الاجتماع ال72 للجمعية العمومية للاتحاد (كونغرس الفيفا) ان قطر تهدف من خلال تلك الاستضافة إلى وضع بصمة عربية متميزة على خارطة الرياضة العالمية وإبراز ما تزخر به المنطقة من إمكانيات تنافسية وتنوع ثقافي وحضاري.

واكد ان بلاده ستنظم نسخة استثنائية لا مثيل لها من بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022) مثمنا في الوقت نفسه الثقة التي وضعها العالم في قطر.

وذكر الشيخ خالد بن خليفة «هنا على أرض قطر يمكن لكل من يزورنا أن يلمس كرم الضيافة المعروف عن العرب وأن يشاهد كيف يمكن أن تتناغم الحداثة والتطور مع عراقة التقاليد والتراث».

وأشار إلى ان البطولة مثلت حافزا لدفع عجلة التطور والتنمية في البلاد بشكل أكبر لاسيما في مشاريع البنية التحتية والسياحة العالمية.

وفيما يتعلق بالإرث الذي ستتركه البطولة محليا وعربيا قال رئيس الوزراء القطري إنه لن يقتصر على قطر بل سيمتد إلى الوطن العربي وسيساعد في تغيير الصورة النمطية المأخوذة عنه بالإضافة إلى عدة فوائد مادية ومعنوية ستعود على عدد كبير من دول العالم.

ونوه بأن استضافة كأس العالم لكرة القدم لم تكن حدثا عابرا في اهتمامات وتطلعات دولة قطر بل هي بداية جديدة لمستوى آخر من الاستضافات التي تتطلع لاحتضانها في المستقبل.

من جهته اكد الأمين العام للجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي خلال كلمته على هامش أعمال كونغرس الاتحاد أن قطر تعمل دون كلل أو ملل من أجل تقديم نسخة استثنائية من كأس عالم ستكون الأروع على مر التاريخ.

وقال الذوادي «لقد قمنا بالالتزام التام بكل شيء ونعمل بدون كلل أو ملل بهذا الالتزام وأبوابنا مفتوحة أمام الجميع ليتعرف على كل المعلومات ويرى ما استطعنا أن نحققه حتى الآن وأعتقد أنه عندما تطلعون على ما تم تحقيقه سيكون هذا هو المعيار لكؤوس العالم».

واعتبر أن كأس العالم لا تقتصر بالنسبة لدولة قطر على حدث يستمر لمدة شهر بل هي أكبر من مسابقة ستلعب في منطقتنا العربية «ومن المهم لنا أن نقدم البطولة بطريقة تمثل منطقتنا ونحن جميعا مرتبطون ببعضنا عن طريق اللغة والعادات والتقاليد».

زر الذهاب إلى الأعلى