رياضة

الشباب يفوز العربي في انطلاقة النسخة الـ 57 لبطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة السلة

(كونا) – فاز نادي الشباب على نظيره العربي مساء اليوم الخميس بنتيجة (79/72) في انطلاقة النسخة الـ57 لبطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة السلة آخر البطولات المحلية لهذه اللعبة للموسم الرياضي المحلي (2021 – 2022) التي تشهد مشاركة 13 ناديا وتستمر مبارياتها حتى 12 أبريل المقبل.

وجاءت افتتاحية مباريات البطولة التي ينظمها الاتحاد وتقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة قوية وتنافسية نظرا لتقارب مستوى لاعبي الفريقين الا ان الشباب تمكن من حسم الفوز في الربع الرابع للمباراة وبفارق 7 نقاط.

وبهذا الفوز ضرب الشباب موعداً مع نظيره اليرموك الذي اعفته القرعة من المشاركة في هذا الدور في مباراة ضمن الدور ربع النهائي للبطولة وذلك مساء الأربعاء المقبل فيما ودع العربي البطولة من الدور الأول للبطولة.

وتوقع نائب رئيس الاتحاد الكويتي للعبة خليل ابراهيم لـ (كونا) أن تتسم هذه البطولة بمنافسات قوية بين الاندية المشاركة لاحراز اللقب باعتبارها آخر فرصة لإحراز بطولة بعد ان حسم نادي الكويت لقبي بطولتي الدوري وكأس السوبر.

وأضاف ابراهيم ان نظام منافسات الكؤوس الذي يقضي بخروج الفريق الخاسر من مباراة واحدة يضفي إثارة وندية كبيرة على المباريات مثمنا الروح الرياضية التي تسود مختلف مباريات البطولة.

واكد نجاح هذا الموسم بفضل خطوة الاتحاد بالسماح بمشاركة اللاعبين الاجانب بواقع لاعبين لكل فريق فضلا عن استعداد الاندية الجيد للموسم معربا عن أمله بان تظهر هذه البطولة بمستوى فني مميز.

يذكر ان سبعة اندية فازت بلقب هذه البطولة في تاريخها ويعد نادي القادسية الأكثر حصولا على الكأس ب25 مرة ثم الكويت 14 مرة فالعربي 9 مرات وكاظمة 3 مرات والجهراء مرتين فيما أحرز الساحل والنصر لقبا لكل منهما.

زر الذهاب إلى الأعلى