رياضة

قطر تعلن جاهزية ملاعب التدريب المخصصة للمنتخبات المشاركة في كأس العالم «فيفا قطر 2022»

(كونا) – أعلنت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث اليوم الخميس جاهزية ملاعب التدريب المخصصة للمنتخبات المشاركة في كأس العالم (فيفا قطر 2022) وذلك وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية.

وقال مدير مشروع ملاعب التدريب في اللجنة علي الدوسري في تصريح صحفي إن اللجنة العليا شرعت منذ فوز قطر في عام 2010 بحق استضافة المونديال بتحديد وتجهيز 40 موقع تدريب للاعبين وحكام المباريات وقد استخدم العديد من هذه المرافق خلال بطولات استضافتها قطر ومن بينها كأس العالم للأندية وكأس العرب.

وأوضح الدوسري أن مواقع التدريب تضاهي الاستادات المونديالية من حيث مساحة الملاعب وجودة التجهيزات والعشب المستخدم في الأرضية لافتا إلى أن نصف هذه الملاعب جرى تشييدها بالكامل خصيصا لكأس العالم.

وأشار إلى أن النصف الآخر من تلك الملاعب خضع لعملية تطوير شاملة مؤكدا تخصيص موقع تدريب لكل منتخب مشارك في كأس العالم.

وأفاد بأن ملاعب التدريب تنتشر في جميع أنحاء قطر وتستغرق أطول رحلة بين ملاعب التدريب وفنادق إقامة اللاعبين حوالي 20 دقيقة بالحافلة.

وأشار إلى أن ملاعب التدريب ستوفر إرثا قيما يعود بالنفع على السكان في قطر ويشجع على اتباع نمط حياة صحي ونشط حيث سيجري استخدام بعض ملاعب التدريب لخدمة أفراد المجتمع عبر تحويلها إلى حدائق عامة فيما سيستخدم البعض الآخر من قبل أندية كرة القدم والمدارس.

واستضافت ملاعب التدريب في وقت سابق من الشهر الجاري لاعبي منتخب كرواتيا الفائز بالمركز الثاني في النسخة السابقة من كأس العالم 2018 حيث شهدت أنشطة التدريب للمنتخب الكرواتي قبيل خوضه مباراتين وديتين في الدوحة مع منتخبي سلوفينيا وبلغاريا.

ومن المقرر استخدام 33 موقعا للتدريب والإقامة خلال مونديال (قطر 2022) حيث سيجري تخصيص 32 منها للمنتخبات المشاركة وموقع واحد للحكام.

وحرصت قطر ضمن ملف استضافة كأس العالم على تجهيز 40 موقعا للاقامة والتدريب انطلاقا من الحرص على توفير العديد من المرافق التي تتيح للمنتخبات حرية الاختيار وفق ما يلائم احتياجاتها ويفي بمتطلباتها على أكمل وجه.

وتضم كل من مقار المنتخبات المشاركة في كأس العالم (قطر 2022) فندقا وموقع تدريب على مسافة قريبة من الاستادات المونديالية الثمانية التي ستشهد منافسات البطولة أواخر هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى