أخبار دولية

ماليزيا تعلن فتح حدودها الدولية أمام مكتملي التطعيم من دون حجر صحي 

(كونا) – أعلنت ماليزيا اليوم الجمعة فتح حدودها الدولية أمام جميع المسافرين مكتملي التطعيم من دون حجر صحي وذلك بالتزامن مع تطور الوضع الوبائي الخاص بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) والانتقال إلى "المرحلة المستوطنة" من معدلات انتشاره وتفشيه.

وقالت وزيرة السياحة والفنون والثقافة الماليزية نانسي شكري في بيان إن هذه الخطوة تأتي بعد نحو عامين من الإغلاق بسبب تفشي الفيروس التاجي في مارس 2020.

وأعرب شكري عن ترحيب بلادها بقدوم جميع السياح والزوار الأجانب مجددا إلى ماليزيا من مختلف نقاط الدخول الجوية والبرية الدولية موضحة أن المطارات تعمل بشكل كامل وكلها جاهزة لاستقبال السياح.

كما أعربت عن املها أن يساهم فتح حدود البلاد في إنعاش قطاع السياحة المتضرر خلال عامين من الإغلاق مشيرة إلى أن ماليزيا تعتمد على هذا القطاع حيث كانت البلاد مصنفة ضمن أفضل عشر وجهات سياحية عالمية من حيث وصول السياح.

وأشارت إلى أن هيئة السياحة الماليزية التابعة للوزارة قامت بدراسة مستفيضة لتحليل البيانات والآراء لفهم تفضيلات المسافرين الأجانب وذلك قبل قرار إعادة فتح الحدود موضحة أن الهيئة ستسخر جميع الإمكانيات لتحسين الخدمات المقدمة للسياح في المرحلة المقبلة.

يذكر أن المطعمين جزئيا يخضعون للحجر الصحي لمدة خمسة أيام في مكان إقامتهم فيما يتعين على السياح الأجانب شراء تأمين سفر يغطي كحد أدنى قيمة 20000 دولار أمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى