أخبار خليجية

وسائل إعلام: أمير قطر يزور مصر غداً

كشفت وسائل إعلام عربية، أن أمير دولة قطر تميم الشيخ بن حمد آل ثاني سيقوم غداً الجمعة بزيارة رسمية إلى مصر يلتقي فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي. وتعد هذه الزيارة الأولى لأمير قطر إلى مصر منذ سنوات، وفقاً لصحيفة «العربي الجديد».

ويقوم أمير قطر حالياً بزيارة إلى رواندا، تلبية لدعوة من الرئيس الرواندي بول كاغامي للمشاركة في الاجتماع السادس والعشرين لرؤساء حكومات الكومنولث، المقام بمركز المؤتمرات في مدينة كيغالي.

وكانت العلاقات القطرية – المصرية شهدت تطوراً منذ إتمام المصالحة الخليجية في قمة العلا بالمملكة العربية السعودية.

وكانت وزيرة الصناعة والتجارة المصرية، قد أعلنت عن استثمارات قطرية جديدة في مصر، من خلال عقد لقاء موسع مع رابطة رجال الأعمال القطريين برئاسة الشيخ فيصل بن قاسم استعرضت فيه فرص الاستثمار بالسوق المصري والمشروعات الحالية والمستهدفة للشركات أعضاء الرابطة في مصر.

وشددت الوزيرة على حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لـ الشركات القطرية المستثمرة بالسوق المصري، وتذليل كافة العقبات التي تواجهها وبما يسهم في التوسع في الاستثمارات الحالية، وضخ استثمارات جديدة بمصر خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية والتي تعد بوابة رئيسية للنفاذ إلى السوقين الأفريقي والأوروبي وذلك بفضل الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع هذه الأسواق .

وأكدت الوزيرة الدور الهام لمجتمعي الأعمال بمصر وقطر في تعزيز أواصر التعاون الاقتصادى بين البلدين وإنشاء المزيد من المشروعات الاستثمارية المشتركة، وبما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية، وتلبية طموحات الشعبين الشقيقين، وخلق المزيد من فرص العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى