أخبار دولية

البحرين تعلن تقديم مساعدات إنسانية للاجئين في أوكرانيا بقيمة مليون دولار

(بنا) –  أعلنت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية عن مبادرة مملكة البحرين بتقديم مساعدات إغاثية للاجئين المدنيين الفارين من أوكرانيا من الأوكرانيين وغيرهم من الجنسيات الاخرى دون تفرقة او تمييز بقيمة مليون دولار أمريكي، وذلك بما يعكس الدور الإنساني لمملكة البحرين ووقوفها مع الشعوب والتركيز على مبادئ التضامن الإنساني.

وأكد الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الانسانية أنه بناء على الاتصال الذي قام به مع السيد خالد خليفة ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وانطلاقا من اهتمام مملكة البحرين بالوضع الإنساني المتدهور للاجئين من أوكرانيا وضمان حمايتهم، تم الاتفاق مع الأمم المتحدة على تقديم مساعدات مملكة البحرين للاجئين دون تمييز ومراعاة لوضعهم الإنساني بأسرع وقت ممكن.

من جانبه أشاد السيد خالد خليفة بمبادرة مملكة البحرين في دعم اللاجئين ومساعدتهم مراعاة لوضعهم الإنساني مؤكداً أن مملكة البحرين من الدول السباقة في تقديم الدعم الإنساني للجميع دون تمييز أو تفرقة.

وكان أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة قد أطلق، نداء رسميا لتمويل العمليات الإنسانية للأمم المتحدة في أوكرانيا، حيث ذكرت تقارير الأمم المتحدة أن هذا التمويل أمر ملحّ لمساعدة ودعم آلاف الأشخاص الذين يعانون من نقص في الحصول على الخدمات الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى