أخبار دولية

غداً أول أيام رمضان في الكويت والسعودية والإمارات وقطر والبحرين.. والأحد في عُمان

أعلنت كلاً من الكويت والسعودية والإمارات وقطر والبحرين، أن غداً الموافق السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك، فيما أعلنت سلطنة عمان تعذرها رؤية الهلال، ليكون غداً السبت المكمل لشهر شعبان، والأحد أول أيام شهر رمضان.

وقالت هيئة الرؤية الشرعية، في الكويت، ان اليوم الجمعة، هو المتمم لشهر شعبان، وأن غدا السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بعد ثبوت رؤيتها لهلال الشهر الفضيل.

من جانبه استطلعت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، الجمعة، هلال شهر رمضان المبارك وتمت رؤيته في مرصدي حوطة سدير وتمير، وغداً السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك، بانتظار إعلان المحكمة العليا.

وفي عُمان أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك، عن عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان ، وعليه سوف يكون غدا السبت هو المتمم لشهر شعبان، وبعد غدٍ الأحد هو غرة شهر رمضان المبارك.

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، أن غدا السبت، أول يوم شهر رمضان، حيث قالت اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان المبارك في الإمارات، إن غدا السبت الموافق 2 أبريل 2022 هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أعلنت لجنة تحرّي رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في قطر أن غداً السبت الموافق الثاني من شهر أبريل الجاري، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأكدت البحرين قبل قليل أن يوم غدٍ السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بعد ثبوت رؤية الهلال بعد مغيب شمس اليوم الجمعة.

وبهذه المناسبة  تتقدم شبكة سرمد، بأسمى آيات التهاني إلى الأمة الإسلامية، سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذا الشهر الكريم على وطننا العزيز وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات. 

زر الذهاب إلى الأعلى