أخبار دولية

نقل زعيمة بورما أونغ سان سو تشي إلى حبس انفرادي

(أ ف ب) – نقلت الحاكمة المدنية السابقة لبورما أونغ سان سو تشي من مركز إقامتها الجبرية إلى حبس انفرادي في مجمع سجون في نايبيداو، العاصمة التي بناها الجيش، كما أعلنت المجموعة العسكرية الحاكمة الخميس.

وأفاد الناطق باسم المجموعة العسكرية زاو مين تون في بيان "وفقا للقوانين الجنائية (…) وضعت (أونغ سان سو تشي) في حبس انفرادي في سجن" في العاصمة البورمية. موضحا أنها "تتصرف كما كانت من قبل ومعنوياتها قوية (…) إنها معتادة على مواجهة المواقف المختلفة بهدوء".

وتقول مصادر إن سو تشي ظلت قيد الإقامة الجبرية في مكان غير معروف في نايبيداو مع كلبها وبعض الموظفين منذ إطاحتها في انقلاب العام الماضي، ولم تغادر مكان إقامتها الجبرية سوى لحضور جلسات محاكمتها في المحكمة العسكرية التي قد تحكم عليها بالسجن لأكثر من 150 عاما.

ونقلت سو تشي "إلى السجن" الأربعاء وفق ما أفاد مصدر، موضحا أن موظفيها وكلبها لم يرافقوها. وأشار إلى أن الإجراءات الأمنية حول مجمع السجن كانت "أكثر تشددا مما كانت عليه في السابق". مشيرا أن "أونغ سان سو تشي بصحة جيدة على حد علمنا".

وكتب أحد مستخدمي الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي أن أونغ سان سو تشي "ضحت بكل شيء من أجل حبها لبلدها وشعبها، لكن (الجيش) ناكر للجميل وقاس". 

وكتب آخر "أطلقوا سراح سو تشي حتى تتمكن من تحقيق المزيد من الأمور الجيدة لبلدنا".

زر الذهاب إلى الأعلى