أخبار دولية

الولايات المتحدة تقدم نحو 368 مليون دولار مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا

(كونا) – أعلن وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن اليوم السبت أن الولايات المتحدة ستقدم نحو 368 مليون دولار مساعدات إنسانية إضافية «لدعم المتضررين من الحرب الروسية الوحشية على اوكرانيا».

وقال بلينكن في بيان ان «هذا التمويل الإضافي الذي يشمل نحو 288 مليون دولار سيتم ضخها من خلال وزارة الخارجية وأكثر من 80 مليون دولار من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية» موضحا أنه «سيوفر الغذاء ومياه الشرب الآمنة والمساعدات النقدية والحماية والمأوى الذي يمكن الوصول إليه والصحة الطارئة».

وشدد الوزير الأمريكي على أنه «مع اقترابنا من الشهر الخامس من الهجوم الروسي الوحشي على أوكرانيا نواصل دعوة روسيا لإنهاء الأعمال العدائية على الفور وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق في أوكرانيا والسماح بمرور آمن دائم لأولئك الذين يسعون إلى الفرار إلى بر الأمان».

وأشار إلى أنه «منذ بداية حرب الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين الشاملة في فبراير الماضي قدمت الولايات المتحدة أكثر من 28ر1 مليار دولار كمساعدات إنسانية لمواجهة هذه الأزمة ونحن أكبر دولة مانحة للمساعدات الإنسانية لأوكرانيا».

وكانت وزارة الدفاع أعلنت يوم أمس الجمعة عن حزمة جديدة من المساعدات الأمريكية العسكرية لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار «لتلبية الاحتياجات الماسة للقتال في أوكرانيا».

زر الذهاب إلى الأعلى