محليات

العاصفة الترابية تصل إلى الكويت وتحول لون السماء إلى «البرتقالي»

(سرمد) – دخلت منذ قليل العاصفة الترابية أجواء الكويت، وتحديداً محافظة الجهراء، وذلك بعد ساعات قليلة من دخولها العراق، الأمر الذي دعى السلطات العراقية للاستنفار وتعطيل الدوام الرسمي في عدد من المحافظات، وفق وكالة الأنباء العراقية.

وفي وقت سابق قال خبير الأرصاد الجوية جمال إبراهيم في تصريح خاص لشبكة «سرمد» الإعلامية، هناك موجة عبار قادمة ستغطي جميع مناطق الكويت تقريبا خلال اليوم وفي الساعات الأولى من صباح يوم غد الثلاثاء .

وأضاف أن موجة الغبار المتوقعة قد تؤدي إلى تعليق حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي لعدة ساعات بسبب انخفاض مدى الرؤية الأفقية ، على أن يتم استئناف حركة الطيران عقب تحسن الاجواء واستقرار حالة الطقس .

ورجح أن تبدأ الأجواء في التحسن وتستقر حالة الطقس اعتباراً من مساء يوم غد الثلاثاء ، على أن تتراوح درجات الحرارة العظمى غداً بين 42 إلى 43 درجة مئوية .

ودعا كبار السن وذوي الأمراض التنفسية المزمنة مثل الربو إلى تجنب الخروج من المنزل إلا للضرورة ، والحرص على لبس الكمام حال الحاجة إلى الخروج .

وأشار خبير الأرصاد إلى أن الطقس سيكون مستقراً أيام الأربعاء والخميس والجمعة المقبلة.

من جانبه دعت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بوزارة الداخلية المواطنين والمقيمين الالتزام والحذر بسبب موجة الغبار وسوء الأحوال الجوية التي تسود البلاد حاليا التي أدت لإنخفاض الرؤية في بعض الطرق . 

كما دعت إلى عدم التردد بالاتصال عند الضرورة بهاتف الطوارئ )112(والذي يعمل على مدار الساعة لتقديم المساعدة الأمنية والمرورية . كما تحث مرتادي البحر على الاتصال بعمليات الإدارة العامة لخفر السواحل على الهاتف رقم (1880888) عند مواجهتهم لأي حالة طارئة .

زر الذهاب إلى الأعلى