محليات

السند: متابعة ومواصلة جهود التحول الرقمي تثمر عن إضافة خدمات إلكترونية عبر تطبيق سهل

• الغريب: قطعنا شوطاً كبيراً في مسارات التحول الرقمي للخدمات الصحية

• الفترة القادمة ستشهد إضافة خدمات إلكترونية جديدة

مواصلة لجهود اولتحول الرقمي وميكنة الخدمات الصحية، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند عن إضافة خدمات جديدة للوزارة عبر تطبيق الحكومي الموحد  للخدمات الالكترونية «سهل»، وذلك بتوجيه ومتابعة من معالي وزير الصحة أ. د. خالد السعيد، وسعادة وكيل الوزارة د. مصطفى رضا.

وأشار الدكتور السند إلى أن ذلك يمكّن الكوادر الطبية من أطباء ومنتسبي المهن الطبية المساندة الحصول على الخدمات المضافة للتطبيق بسهولة ويسر، مؤكدا بأن ذلك يأتي متابعة ومواصلة لجهود التحول الرقمي، وميكنة الخدمات الصحية، والتي أثمرت عن إضافة خدمات إلكترونية جديدة عبر تطبيق سهل، بما يتفق مع رؤية 2035 – كويت جديدة، متقدما بهذا الشأن بالشكر الجزيل لكل القائمين على هذه الجهود.

من جهته أوضح المدير في إدارة مكتب وكيل الوزارة المهندس أحمد الغريب أن المستخدم لتطبيق «سهل» بات يمكنه من عرض وتحميل البيانات الخاصة به، وتشمل تجديد ترخيص مزاولة المهنة للكوادر الصحية، وترجمة ترخيص مزاولة المهنة للكوادر الصحية، وشهادة اللياقة الصحية لمتداولي الأغذية، وتغيير المسمى الوظيفي للكوادر الصحية، وشهادة حسن سيرة وسلوك للكوادر الصحية.

وبين المهندس الغريب بأن من الخدمات المضافة أيضا إمكانية عرض بيانات تطعيم كوفيد-19، وتحديث بيانات شهادة تطعيم كوفيد-19 (مطابَقة الاسم ورقم الجواز).

وأشار المهندس الغريب إلى دعم معالي وزير الصحة أ. د. خالد السعيد ووكيل الوزارة د. مصطفي رضا إلى كل مسارات التحول الرقمي  للخدمات في الوزارة، والتي تم قطع شوطا كبيرا فيها، مؤكدا على ما ستشهده الفترة القادمة من إضافة خدمات إلكترونية جديدة، تسهيلا على المراجع الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى