أخبار دولية

هل أصبح جورج قرداحي الوجه الجديد المروّج لإيران في لبنان؟

تصدّر اسم وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي الترنّد على تويتر في الخليج بعد تداول تصريحات جديدة له زعم فيها أن دول الخليج لم تقدّم شيئاً لبلده خلال الأعوام العشرة الأخيرة.
وتداول مغردون على تويتر مقاطع لتصريحات قرداحي الجديدة، والتي كان قد أدلى بها خلال استضافته في برنامج «من الأخير» الذي يذاع على قناة «آي.نيوز» العراقية في نهاية مايو الماضي.
وتطرق قرداحي خلال المقابلة إلى تصريحاته السابقة بشأن الحرب في اليمن، والتي أغضبت دول الخليج، ووصلت إلى حد طرد دبلوماسيين حينها قبل أن يقدم استقالته من الحكومة اللبنانية في ديسمبر الماضي.
وقال قرداحي في تصريحاته الجديدة للقناة العراقية، إن «إخواننا الخليجيين يقولون نحن سنترك لبنان، لقد تركوا لبنان منذ زمن»، معتبرا أن «دول مجلس التعاون الخليجي كانت تتحيّن الفرصة للخروج من لبنان وقد أتتها عبر تصريحاته».
ويعود قرداحي إلى المشهد الإعلامي من بوابة الإعلام الولائي العراقي التابع لإيران، ويجد الإعلام الولائي نفسه رغم المبالغ الخيالية التي تصرف عليه عاجزا عن استقطاب فئات مهمة من  العراقيين واللبنانيين.
ويبدو أن قرداحي سيكون الوجه الجديد المروّج لإيران في لبنان، وفيما يعتقد مغردون أن قرداحي كارت محروق إعلاميا، يقول آخرون إنه لا يزال مؤثرا ويساعد في بناء النموذج الإيراني في لبنان والعراق.
وكان قرداحي، زار العراق في مايو الماضي بدعوة من زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، وتداول مغردون صورا له خلال اجتماع مع المالكي.

زر الذهاب إلى الأعلى