أخبار دولية

حرّاس بوتين يجمعون «فضلاته» خلال سفره.. ويعيدونها إلى روسيا

ذكر موقع «بيزنس إنسايدر» أن حراس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشخصيين يجمعون فضلاته عندما يسافر إلى الخارج، وفقًا لتقرير صادر عن صحفيين استقصائيين.
ووفقًا للتقرير، تقع مسؤولية جمع فضلات بوتين على عاتق دائرة الحماية الفيدرالية، وهي الإدارة المكلفة بحماية بوتين والمسؤولين الحكوميين الآخرين.
وفي كل مرة يحتاج فيها بوتين إلى الذهاب للمرحاض، يضع عميل FSO فضلاته في علبة مخصصة حتى يمكن إعادتها إلى روسيا في حقيبة.
وكتب الصحفيون أن جمع الفضلات حدث أثناء زيارة بوتين لفرنسا في 29 مايو 2017 ، وخلال رحلته في أكتوبر 2019 إلى المملكة العربية السعودية.
وأظهر مقطع فيديو، تم التقاطه خلال رحلة بوتين إلى فرنسا في عام 2019، ستة رجال بملابس رسمية في حاشية بوتين يرافقونه إلى الحمام، وشوهد أحدهم وهو يخرج من الحمام وهو يحمل حقيبة صغيرة، على الرغم من عدم وضوح محتواها.
ويبدو أن هذا التكتيك هو محاولة للحد من مخاطر اكتشاف القوى الأجنبية لمعلومات حول صحة بوتين أو ميله للظروف المستقبلية التي يمكن احتواؤها في الحمض النووي الخاص بالرجل البالغ من العمر 69 عامًا.
وسط الغزو الروسي لأوكرانيا، نمت التكهنات بأن بوتين، الذي غاب مؤخرًا عن عدد من الأحداث الروتينية، مريض، وزعمت عدة تقارير أنه يعالج من مجموعة متنوعة من الحالات الخطيرة.
وشكك الخبراء الذين تحدثوا إلى «إنسايدر» في تلك التقارير، مشيرين إلى أنه لا يوجد حتى الآن أي دليل موثوق على أن بوتين ليس على ما يرام.
في عام 2016، قال عميل سوفيتي سابق إنه اكتشف أدلة على أن جوزيف ستالين حاول التجسس على رئيس الصين ماو وغيره من كبار المسؤولين من خلال تحليل فضلاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى