محليات

«المواصلات» توقع عقداً مع «نوكيا» لاستبدال نظام الفايبر القديم

(كونا) – قالت وزارة المواصلات، إنها قامت بتوقيع عقد مع شركة «نوكيا سوليوشينز اند نيتوركس» الكويتية لاستبدال نظام الفايبر القديم للمرحلة الأولي في عدد من مناطق الكويت لإيصال خدمة الفايبر بأحدث الأجهزة المتطورة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة مشعل الزيد في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن الوزارة اتفقت مع الشركة على استبدال النظام القديم بأجهزة حديثة بدلاً من الأجهزة القديمة الموجودة منذ عام 2010 والتي لم يتم تشغيلها حتى الآن دون تحمل الوزارة لأي نفقات مالية طيلة فترة العقد.
وأوضح أن العقد يشمل مناطق «سلوي والرميثية والبدع والسالمية ورأس السالمية ومدينة الكويت والفنطاس الزراعي» لمدة عامين من تاريخ توقيع العقد.
وأضاف أنه سيتم لاحقاً التنويه والإعلان للجمهور بجداول المناطق المذكورة، ليتم التنسيق معهم وتسهيل دخول فنيي الوزارة وموظفين الشركة لاستبدال الأجهزة القديمة بالحديثة، ليتمكن المشترك من الحصول على سرعات عالية للإنترنت عن طريق الاشتراك من خلال شركات مزودي خدمة الإنترنت.
وأكد أن من أهداف الوزارة تطوير شبكة خطوط الهواتف الأرضية، وتحويلها من الشبكة النحاسية القديمة إلى شبكة الألياف الضوئية عالية السرعة، للارتقاء بجودة خدمات الهاتف والإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى