اقتصاد

«الاستثمارات الوطنية»: أسئلة شائعة حول الاكتتاب في زيادة رأس مال «الوطنية الاستهلاكية القابضة»

أوضحت شركة «الاستثمارات الوطنية» بعض الأسئلة الشائعة حول الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة الوطنية الاستهلاكية القابضة.
واكدت أن فترة الاكتتاب في أسـهم زيادة رأس مال الشركة، من 23 يونيو 2022 إلى 7 يوليو 2022، موضحة أن من يملك حق الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة، هم مسـاهمو الشركة المسجلين في 22 يونيو 2022 والذين آلت لهم حقوق الأولوية، ومساهمون جدد في حال توفر أسهم إضافية.
وحول سؤال عن الخيـارات المتاحة للمسـاهم للتصرف في حقوق الأولوية التي يمتلكها؟، أشارت إلى أن المساهم يمتلك عدداً من الخيارات وهي «1- الاكتتاب في أسهم زيادة الشركة، 2- أو بيع حقوق الأولوية من خلال بورصة الكويت، 3- التنازل دون مقابل من خلال المقاصة يسقط حق المساهم في أولوية الاكتتاب بالتناسب في حال التنازل أو البيع».
وعن سؤال ما هي خيارات المشـتري فـي التصرف في حقوق الأولوية التي انتقلت إليه؟، قالت «1- الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة خلال فترة الاكتتاب، 2- أو بيعها من خلال بورصة الكويت في الفترة ما بين 23 يونيو إلى 30 يونيو 2022».
وأوضحت أن رمز التداول: KW0000560076، وأوقـات التداول: أثناء ساعات التداول الرسـمي للسوق، والتسوية: 3+T، وسيتم إلغـاء إدراج حقـوق الأولويـة بمجرد الإفصاح عن نتائج الاكتتاب».
وعن كيفية احتساب السعر المرجعـي لحقوق الأولوية؟، أجابت «سعر إقفال السـهم في اليوم السابق لبدء تداول حقوق الأولوية – سعر الاكتتاب (100 فلس كويتي)».
وأكدت أن سعر الاكتتاب 100 فلس للسهم الواحد.
وقالت إن نسبة الاكتتاب لكل مساهم %233 تقريبـاً من الأسـهم المملوكـة من قبل المساهم في 22 يونيو 2022.
وأكدت أنه يجوز الاكتتاب في أسهم إضافية بشرط الاكتتاب بكامل أسهم الأولوية.
وبينت أن طريقة الاكتتاب تكون من خلال «الموقع الإلكتروني www.ipo.com.kw، أو تطبيق الهواتف الذكية Kuwait IPO على نظامي الأندرويد و IOS، أو عن طريق مراجعة وكيل المقاصة والإيداع، برج أحمد، شارع الخليج العربي، الدور الخامس».
ونبهت إلى أنه يجب على المسـاهم قراءة ومراجعة نشرة الاكتتاب واستشارة شخص مرخص به له لتقديم المشورة بخصوص الاستثمار، ويمكن الحصول على نشرة الاكتتاب من خلال زيارة موقع شركة الاستثمارات الوطنية www.nic.com.kw، أو موقع الشركة الوطنية الاستهلاكية القابضة www.nccikw.com، أو موقع بورصة الكويت www.boursakuwait.com.kw».

زر الذهاب إلى الأعلى