أخبار دولية

الحكومة اليمنية تحذر من انهيار الهدنة مع استمرار رفض الحوثيين فتح الطرق في تعز

 

لم تستبعد الحكومة اليمنية المعترف بها، انهيار الهدنة الإنسانية التى ترعاها الامم المتحدة في حال استمرار تنصل الحوثيين عن الوفاء بالتزاماتهم بموجب الاعلان الاممي الذي دخل حيز التنفيذ مطلع ابريل الماضي. 

 وقال رئيس الوفد التفاوضي الحكومي المعني بملف الطرق والمعابر، عبدالكريم شيبان في مؤتمر صحفي اليوم في تعز "  الهدنة ستنهار اذا لم يكن هناك ضغط من المجتمع الدولي والمبعوث الاممي  على الحوثيين من اجل استكمال تنفذ بنودها، وفتح الطرق في تعز."

 وأشار الى ان رد الحوثيين على المقترح الاممي، اعاد الامور الى "نقطة الصفر"  بعد مفاوضات استمرت 14 يوما، من خلال تمسكهم بمقترحهم السابق الذي يتضمن فتح طريق غير سالكة ولا تلبي احتياجات الناس في تعز.

وكشف شيبان عن لقاء مرتقب للوسيط الدولي مع الرئاسة اليمنية..قائلا ان فريقه بانتظار ما سيقرره المجلس الرئاسي على ضوء ذلك بشأن العودة الى المفاوضات من عدمه حول هذا الملف في الاردن.

وانتقد المسؤول الحكومي التعاطي مع  هذا  التعنت من قبل الحوثيين، قائلا " نرى ان هناك تدليلا امميا واضحا للحوثيين..يسافرون بطائرات خاصة للامم المتحدة ويشترطون ايضا العودة والذهاب الى عمان ومن ثم الى صنعاء".

 

زر الذهاب إلى الأعلى