اقتصاد

وزير البترول المصري: تشجيع وتحفيز التعاون البترولي بين الدول العربية

(كونا) – أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، اليوم الاثنين، أهمية تشجيع وتحفيز التعاون البترولي المتبادل بين الدول العربية لتحقيق المنفعة المتبادلة وتبادل الخبرات علاوة على دعم الشركات والكيانات العربية المشتركة داخل المنظمة لتحقيق اهدافها.
وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء الوزير الملا مع أمين عام «أوابك» علي بن سبت الذي يزور القاهرة حاليا.
وأوضح البيان أن المباحثات تناولت أهمية دور المنظمة في دعم وتنمية علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين الدول العربية في مجال صناعة البترول والغاز واثراء الصناعة البترولية العربية بالدراسات الفنية المهمة التي تساعد على تطويرها ومواكبتها للمستجدات.
واشار الى أن مباحثات الجانبين استعرضت حجم الانجاز الحالي بواسطة الأمانة العامة للمنظمة وفقا لخطة تفعيل وتطوير نشاط المنظمة المعتمدة من قبل مجلس وزراء المنظمة.
ولفت الى هذه الخطة تقضي بتطوير أعمال المنظمة بما يتماشى مع الأهداف التي أنشئت من أجلها ولتواكب آخر المستجدات بما يضمن لها الانتشار الواسع على الصعيد العربي والعالمي.
وأوضح البيان أن خطة التطوير تشتمل على 12 مجالا أساسيا على رأسها تفعيل العلاقة بين الأمانة العامة للمنظمة والشركات العربية المنبثقة عنها وتعزيز وتفعيل البحث العلمي وتفعيل دور المنظمة في التدريب وتطوير وتفعيل دور الاعلام البترولي.

زر الذهاب إلى الأعلى