أخبار دولية

محافظة مأرب اليمنية توجه نداءً عاجلاً للشركاء الإنسانيين لإغاثة مئات الأسر النازحة بسبب العواصف والسيول

(كونا) – وجهت محافظة مأرب اليمنية اليوم الخميس، نداء إنسانياً عاجلاً لشركاء العمل الإنساني الإقليميين والدوليين للتدخل العاجل لإغاثة مئات الأسر النازحة التي تضررت من العواصف والسيول في مخيمات النزوح خلال اليومين الماضيين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك جاء خلال الاجتماع الطارئ الذي عقد اليوم بديوان محافظة مأرب برئاسة الوكيل عبد ربه مفتاح وضم ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية والأممية لمناقشة التقرير الأولي للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الحكومية الذي تضمن إحصائيات أولية عن الأضرار والأسر المتضررة في مخيمات النزوح.

وأوضح التقرير أن الوحدة التنفيذية رصدت حتى صباح اليوم تضرر 449 أسرة نازحة تضررت خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين بشكل كلي أو جزئي مبينا إلى أن السيول جرفت ماكن 18 أسرة نازحة في مخيم الجفينة المكونة من الخيام أو من الطين وتم نقلهم إلى إحدى المدارس.

وأشار التقرير إلى أن الرصد للحالات المذكورة شمل ستة مخيمات فيما تواصل فرق الرصد الميدانية التابعة للوحدة التنفيذية ومنظمة الهجرة الدولية عملية المسح للمتضررين.

ولفت إلى احتمال ارتفاع أعداد المتضررين خلال الأيام القادمة إلى أرقام كبيرة في ظل التغير المناخي واستمرار المنخفض الجوي ما يتطلب رفع جاهزية الطوارئ الإنسانية.

وأكد الوكيل مفتاح على أهمية التدخل السريع للمنظمات بتوزيع المتاح لديها وتوفير بقية الاحتياجات الإنسانية اللازمة للأسر المتضررة ورفع احتياط الطوارئ لديها.

وثمن الاستجابة السريعة لمركز الملك سلمان للإغاثة في صرف إعانات نقدية عاجلة للأسر الأكثر تضررا واستعداده لتوفير خيام وحقائب إيواء وسلال غذائية عاجلة.

يذكر أن عددا من المحافظات اليمنية شهدت اليومين الماضيين أمطارا غزيرة وسيولا جارفة ألحقت أضرارا بالغة بمئات الأسر النازحة في محافظتي مأرب والجوف.

زر الذهاب إلى الأعلى