محليات

نائب وزير الخارجية الياباني بحث والناصر والفارس استقرار سوق النفط

 

التقى وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر نائب وزير الخارجية الياباني هوندا تارو، اليوم الاثنين، بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها والوفد المرافق له إلى الكويت، حيث تم خلال اللقاء بحث أوجه العلاقة الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، ومناقشة آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وبحسب بيان صحافي صادر عن السفارة اليابانية لدى البلاد، أعرب تارو عن رغبته في العمل معًا في مجالات مختلفة مثل الطاقة، مشيرًا إلى أن الكويت شريك قوي لليابان، مبينا ان البلدين ساعد كل منهما الآخر في وقت الأزمات التاريخية مثل حرب الخليج وزلزال شرق اليابان الكبير.

كما عبر عن تقديره الكبير للكويت لدعمها الراسخ للمصالحة في منطقة الشرق الأوسط ومساهمتها في إرساء السلام والاستقرار فيها من خلال الجهود الديبلوماسية والمساعدات الإنسانية.

من جهته، قال الناصر إنه يود التعاون من أجل تعزيز العلاقات الثنائية والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

واتفق الجانبان على التعاون الوثيق من أجل استقرار سوق النفط الدولية.

كما قام نائب وزير الخارجية الياباني بزيارة ودية للدكتور محمد الفارس، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وجرى تبادل الآراء حول تعزيز العلاقات الثنائية مع التركيز على مجال الطاقة.

كما أبدى تقديره لاستقرار إمدادات النفط الكويتي إلى اليابان.

وأعرب عن أمله في أن تستمر الكويت في لعب دورٍ رائدٍ لتعزيز الاستقرار في سوق النفط الدولية، مشيراً إلى الأزمة الاقتصادية نتيجة ارتفاع أسعار النفط والغاز.

في المقابل، قال الفارس إن الكويت لديها مسؤولية تجاه استقرار سوق النفط بصفتها عضوا في أوبك + وأنها ترغب في التعامل مع هذا الموضوع بطريقة مناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى