محليات

رئيس الهلال الأحمر في بنغلاديش يشيد بالمشاريع الإغاثية الكويتية في بلاده

(كونا) – أشاد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر في بنغلاديش سيد عبدالوهاب بجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي في تقديم المشاريع الاغاثية والصحية والطبية وتوفير المأوى للاجئي الروهينغيا في بنغلاديش.

وقال عبدالوهاب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه الامين العام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي مها البرجس والوفد المرافق، السبت إن الهلال الاحمر الكويتي نفذ مشاريع اغاثية للروهينغيا لتوفير الخدمات الحياتية والمتطلبات الأدنى لحياة سليمة وآمنة وتوفير سبل المعيشة مع ضمان حصولهم على الخدمات الصحية والمسكن والغذاء.

وأضاف أن شراكة الهلال الاحمر في بنغلاديش مع نظيره الكويتي تعكس الحرص المشترك على عمل الخير ومد يد العون للروهينغيا كما يؤكد على دور الكويت كمركز عالمي للعمل الانساني.

وذكر أنه بحث مع البرجس العديد من المواضيع المتعلقة بالعمل الإنساني والتطوعي وسبل تعزيزها بين البلدين الصديقين مثنيا على جهود الجمعية على الصعيدين العربي والدولي وما تقوم به لخدمة الكويت من خلال تقديم المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة للدول المنكوبة.

من جانبها قالت البرجس في تصريح مماثل ل(كونا) إن الهلال الاحمر الكويتي يتطلع إلى توسيع نطاق التعاون المثمر مع نظيره في بنغلاديش لاغاثة الروهينغيا وتقديم كافة الخدمات الانسانية لهم.
وأشارت إلى المهمة الإنسانية التي يقوم بها وفد الجمعية في بنغلاديش والوقوف ميدانيا على أوضاع الروهينغيا في مخيمات (كوكس بازار) والاطلاع عن كثب على الاحتياجات الميدانية لهم ومن ثم تلبيتها بتقديم المساعدات الإغاثية لهم لتخفيف معاناتهم.

وبينت أنه سيتم خلال الزيارة متابعة المشاريع الانسانية والصحية التي تبرع بها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية هناك بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر القطري.

وأضافت أن أزمة الروهينغيا دخلت عامها الخامس ولا تزال هناك احتياجات إنسانية هائلة لنحو مليون لاجئ يعيشون في مخيمات (كوكس بازار) لافتة إلى أن الجمعية تعمل مع شركائها على تكثيف الجهود لتوسيع نطاق خدمات الصحة والتعليم والتدريب على المهارات وفرص كسب الرزق للاجئين والمجتمعات المضيفة في بنغلاديش.

زر الذهاب إلى الأعلى