محليات

سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء والوزراء لأداء اليمين الدستورية

(كونا) – استقبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بقصر بيان صباح اليوم، سمو الشيخ أحمد النواف رئيس مجلس الوزراء لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الوزراء.
وقدّم لسموه الوزراء طلال الخالد نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع ووزيراً للداخلية بالوكالة، والدكتور محمد الفارس نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للنفط ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء، وعيسى الكندري وزير دولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني ووزير دولة لشؤون مجلس الأمة، والدكتور أحمد الناصر  وزيراً للخارجية، والدكتورة رنا الفارس وزير دولة لشؤون البلدية ووزير دولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعبدالرحمن المطيري وزيرا للاعلام والثقافة ووزير دولة لشؤون الشباب، والدكتور علي المضف وزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، والمستشار جمال الجلاوي وزيرا للعدل ووزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة ووزيرا للأوقاف والشؤون الإسلامية، والدكتور خالد السعيد وزيرا للصحة، وعبدالوهاب الرشيد وزيرا للمالية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، وعلي الموسى وزيرا للأشغال العامة ووزيرا للكهرباء والماء والطاقة المتجددة، فهد الشريعان وزيرا للتجارة والصناعة ووزيرا للشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، حيث أدوا اليمين الدستورية أمام سموه بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.
ووجه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد كلمة سامية، نقل خلالها تحيات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وتهاني سموه و«تهانينا لكم باختياركم للوزارة وتقاسم مسؤولياتها».
وأضاف سموه «لا يفوتني الإعراب عن خالص الشكر لأخي سمو الشيخ صباح الخالد، على ما بذله من جهود مخلصة ومن تفانٍ في خدمة الوطن العزيز طوال فترة رئاسته لمجلس الوزراء سائلا المولى تعالى أن يديم عليه موفور الصحة والعافية كما أعبر عن شكري للأخوة الوزراء السابقين الذين أدوا مسؤولياتهم بكل إخلاص متمنيا لهم كل التوفيق».
وقال سموه «إنكم أمام مسؤوليات كبيرة وأمانة عظيمة حملتموها تجاه الوطن والمواطنين والتي أنتم أهل لها لا سيما في هذه المرحلة الهامة التي تتطلب مضاعفة الجهود والعطاء والعمل بروح الفريق الواحد لتسريع عملية التنمية والبناء في البلاد والعمل على تحقيق الطموحات التي يتطلع إليها الجميع وتجسيد احترام الدستور والقانون والأنظمة والعمل على تلمس وحل مشاكل المواطنين التي يواجهونها في الوزارات والدوائر الحكومية».
وسأل سموه المولى تعالى أن «يسدد خطاهم لكل ما فيه خير لوطننا الغالي وتحقيق كل ما ننشده له من نمو وتقدم وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد».
وألقى سمو الشيخ أحمد النواف رئيس مجلس الوزراء كلمة، قال خلالها «سيدي سمو الشيخ مشعل الأحمد ولي العهد، لقد تلقيت بكل التقدير والاعتزاز تكليف سموكم لشخصي والأخوة الوزراء بحمل أمانة تسيير مسؤولية العمل الوزاري في فترة من تاريخ وطننا الغالي حافلة بالتحديات الجسام وتتطلب بذل كل الجهد وتقديم الغالي والنفيس لتحقيقات متطلباتها».
وأضاف «يطيب باسمي واخواني الوزراء أن نرفع لسمو الشيخ نواف الأحمد أمير البلاد، وإلى سموكم الكريم، أسمى آيات الشكر والتقدير على الثقة الغالية التي كلفتمونا بها».
وتابع «لقد استمعنا جميعا إلى توجيهات سموكم التي تفضلتم بها بوجوب تسخير كل الطاقات من أجل رفعة الوطن وتحقيق تطلعات المواطنين والعمل على تصحيح المسار السياسي في المرحلة القادمة ان شاء الله، وفق مضامين خطابكم السامي الموجه إلى أبناء الكويت الغالية بتاريخ 22/6/2022».
وأوضح «نعاهد الله ثم نعاهدكم سيدي سمو ولي العهد أن نكون عند حسن ظن سموكم في تنفيذ وترجمة التوجيهات والمضامين السامية السديدة لسمو الأمير ولسموكم الكريم».
وختم «ندعو الله سبحانه أن يعيننا على البر بقسمنا وتحمل المسؤولية والقيام بأعبائها على الوجه الأكمل وأن يحفظ الكويت وشعبها في ظل القيادة الرشيدة لسمو الأمير وسموكم».

زر الذهاب إلى الأعلى