محليات

«الداخلية»: الإبلاغ عن الأبناء المتعاطين لا يعرّضهم لسابقة جنائية

(كونا) – أكد المدير العام للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية اللواء توحيد الكندري، على الدور الكبير للأسرة في توعية أبنائها بخطورة المخدرات ورفع مستوى الوعي لديهم.
جاء ذلك في بيان صحفي اليوم الثلاثاء بمناسبة افتتاح معرض «وياك» التوعوي للوقاية من آفة المخدرات الذي تنظمه الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بالوزارة في مجمع الأفنيوز بالتعاون مع شركة زين للاتصالات وجمعية الكاريكاتير الكويتية وتشارك به الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة العامة للتحقيقات والإدارة العامة للادلة الجنائية ومركز علاج الادمان.
ودعا اللواء الكندري أولياء الأمور إلى ضرورة إبلاغ الجهات المعنية عن أبنائهم المتعاطين والمدمنين لعلاجهم وتأهيلهم بشكل فعال من دون أن تعتبر هذه الواقعة سابقة جنائية.
وأشار إلى أن أبواب الإدارة مفتوحة أمام أولياء الأمور للاجابة عن الاستفسارات المتعلقة بالمخدرات مشيرا إلى إمكانية تلقي الاستفسارات عبر هاتف الطوارئ (112) أو عبر الخط الساخن للادارة العامة لمكافحة المخدرات على الرقم (1884141) أو من خلال حسابات الوزارة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال إن المعرض يأتي تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد الأحمد الجابر الصباح بتكثيف الفعاليات التوعوية المتنوعة للتوعية بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية على أفراد المجتمع.
وأضاف أن المعرض يهدف إلى تعزيز الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية على الفرد والمجتمع فضلا عن تعزيز التواصل مع الجمهور بما يحقق التكامل في الجهود المبذولة بين الأجهزة الرسمية والمؤسسات المجتمعية.
ولفت إلى حرص الوزارة على التعاون مع فئات المجتمع ومؤسساته لمواجهة خطر آفة المخدرات ونشر التوعية وسبل الوقاية والتصدي لها.

زر الذهاب إلى الأعلى