محليات

«البيئة»: رصد تسرب نفطي محدود بمنطقة البصرة في العراق 

تابعت الهيئة العامة للبيئة البلاغ الوارد من المنظمة الاقليمية لحمايه البيئة البحرية حول رصد تسرب نفطي محدود في منطقة البصرة في العراق .

حيث اوضح الشيخ عبدالله الاحمد الحمود الصباح رئيس مجلس الاداره ومدير عام الهيئة العامة للبيئة بانه بناء على البلاغ الذي تم استلامه من المنظمة الاقليمية لحمايه البيئة البحرية برصد تسرب نفطي في منطقة البصره قد قام فريق من الهيئة العامة للبيئة بمتابعة البلاغ بالتنسيق مع  المنظمة الاقليمية لحماية البيئة البحرية عن طريق صور بالاقمار الصناعيه لمعرفه مصدر التسرب النفطي وتبين أن التسرب  من ميناء البكر التابع للجمهورية العراقية كما تمت السيطرة على التسرب النفطي من قبلهم .

كما اكد بانه تم التنسيق مع  الاداره العامة لخفر السواحل التابع لوزارة الداخلية والقوة البحرية التابعه لوزارة الدفاع لعمل مسح على المنطقة البحرية داخل المياه الاقليمية الكويتية ولم يتم رصد اي تلوث داخل المياه الاقليمية الكويتية .

كما تم تكليف الدوريات التابعة لوزاره الداخلية في المنطقة الشمالية والقوه البحرية المتواجده في جزيره بوبيان لإستكمال الرصد والإبلاغ فورا حال رصد اي تلوث .

واثنى على التكاتف بين الجهات والجهود المبذوله من المنظمة الاقليمية لحماية البيئة البحرية والادارة العامة لخفر السواحل والقوه البحريه للحفاظ على البيئه .

زر الذهاب إلى الأعلى