محليات

رئيس «غرفة التجارة»: القضية الفلسطينية عقيدة انتماء وقضية إنسانية وأخلاقية

(كونا) – أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة محمد الصقر، اليوم الأربعاء، أن الغرفة تقف دائما مع الجهود الداعمة لفلسطين وشعبها على جميع الأصعدة ماليا وبحثيا وإعلاميا.
وقال الصقر في كلمة خلال استقباله رئيس مجلس أمناء صندوق ووقفية القدس الأمير تركي الفيصل وبحضور رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس منيب المصري والوفد المرافق له، أن القضية الفلسطينية هي قضية الكويت الأولى باعتبارها عقيدة انتماء وقضية إنسانية وأخلاقية.
وأوضح الصقر أن الغرفة تعاونت مع الهلال الأحمر الكويتي لتقديم المساعدات الإنسانية والتعليمية بما فيها المساهمة في إعادة إعمار حي «الشيخ جراح» في القدس بعد تعرضه للعدوان السنة الماضية.
وثمن عاليا إنشاء الصندوق الوقفي الخيري باسم أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد في مدينة القدس مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية بين الكويت وفلسطين وشعبيهما الشقيقين.
من جانبه ذكر الفيصل أن الزيارة تأتي عقب الانتهاء من تأسيس صندوق تمكين القدس لدى البنك الإسلامي للتنمية كمؤسسة دولية مالية تضمن أعلى معايير الشفافية والحاكمية مشيرا إلى أن الهدف منها عرض تفاصيل الصندوق وبحث سبل تشجيع ودعم الاستثمار الوقفي بمدينة القدس واستقطاب المستثمرين لتحقيق ما تحتاجه المدينة من مشروعات وخدمات.
من جهته قال المصري إن اللقاء يسهم في دعم أهداف صندوق ووقفية القدس والنهوض بمدينة القدس وتعزيز صمودها أمام ما تواجهه من محاولات تدمير وتهجير لسكانها ومصادرة أراضيها مبينا أهمية العمل المشترك لتنفيذ الخطط والبرامج المطلوبة لإنقاذها.

زر الذهاب إلى الأعلى