محليات

الكويت تشارك ببرنامج ثقافي مميز ومتنوع خلال معرض عمان الدولي للكتاب

(كونا) – تشارك الكويت ببرنامج ثقافي مميز ومتنوع بمعرض عمان الدولي للكتاب الذي اختيرت ضيفة شرف لدورته الجديدة التي تنطلق في الأول من سبتمبر المقبل وتستمر عشرة أيام.
وقال سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني في تصريح لـ«كونا» اليوم الأربعاء إن الكويت ستشارك في المعرض بوفد رفيع المستوى برئاسة وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.
وأضاف أن مشاركة الكويت بالمعرض باعتبارها ضيف شرف تجسد الاهتمام الكويتي الكبير بالثقافة ومدى الارتباط التاريخي للثقافة في تشكيل الصورة البارزة للكويت التي تعتبر حاضنة تاريخية لكل نشاط ثقافي وانعكاس هذا الاهتمام على دعم قضايانا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
ومن جانبها استعرضت وزيرة الثقافة الاردنية هيفاء النجار خلال مؤتمر صحفي بحضور ممثل سفارة دولة الكويت مشعل المطيري الفعاليات الثقافة المصاحبة لمعرض عمان الدولي للكتاب الذي يقيمه اتحاد الناشرين الاردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة الاردنية.
وقالت النجار إن الفعاليات تشمل ندوة ثقافية حول «المشهد الثقافي العربي» يشارك فيها بجانبها الوزير المطيري ووزير الثقافة الفلسطيني عاطف ابو سيف ووزيرة الثقافية المصرية نيفين الكيلاني.

زر الذهاب إلى الأعلى