أخبار دولية

كوريا الشمالية تعدم مراهقين اثنين بتهمة توزيع أفلام كوريّة جنوبية

كشف تقرير أن السلطات الكورية الشمالية أعدمت قاصرين اثنين بعد إدانتهما بتهمة مشاهدة أفلام كورية جنوبية وتوزيعها، وفقاً لشبكة «فوكس نيوز».

وقالت مصادر شهدت الإعدام المزعوم في أكتوبر إن المراهقين يبلغان من العمر 16 و17 عاماً.

وأفاد أحد السكان بأنه تم الإبلاغ رسمياً بأن «أولئك الذين يشاهدون أو يوزعون الأفلام والمسلسلات الكورية الجنوبية، وأولئك الذين يخلون بالنظام الاجتماعي بقتل أشخاص آخرين، لن يغفر لهم وسيحكم عليهم بأقصى عقوبة هي الإعدام».

وأوضح المصدر أن سكان هيسان، حيث يزعم أن عملية الإعدام قد نفذت، تجمعوا في مجموعات لمشاهدة السلطات تضع المراهقين أمام الجمهور، وتحكم عليهما بالإعدام، وتطلق عليهما النار.

وبحسب ما ورد، حذّرت السلطات قبل أسابيع من الإعدام، من أن أولئك الذين يوزعون أعمالاً أجنبية سيواجهون عقوبات قاسية.

وكانت مجموعة حقوقية ذكرت العام الماضي أن كوريا الشمالية أعدمت سبعة أشخاص على الأقل في العقد الماضي لمشاهدتهم أو توزيعهم مقاطع فيديو ترتبط بأعمال كورية جنوبية.

في العام السابق، أعلنت السلطات الكورية الشمالية أن أي شخص لديه أعمال إعلامية أو فنية كورية جنوبية سيواجه ما يصل إلى 15 سنة في السجن بسبب قانون جديد للأفكار المناهضة للرجعية.

وفي أغسطس 2021، حكم على العديد من المراهقين الذين تم القبض عليهم وهم يشاهدون الدراما الكورية الجنوبية «Crash Landing on You» بالسجن، وفقاً لـ«ديلي إن كيه»، وهي صحيفة مقرها سيول تركز على أخبار كوريا الشمالية.

زر الذهاب إلى الأعلى