أمن ومحاكم

«الداخلية»: وفاة مهربَيْن في تبادل إطلاق النار.. حاولا إدخال مخدرات

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والعلام الأمني بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنت بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة لخفر السواحل، من احباط محاولة ادخال نحو 80 كيلو غراماً من مادة الحشيش والشبو مخبأة في طراد بطريقة احترافية عن طريق البحر، وتم القبض على أحد المهربين ووفاة اثنين بعد تبادل النار مع رجال خفر السواحل.
ووردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بمحاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة داخل قارب عن طريق البحر بمساعدة أحد الأشخاص يمتلك قارباً، وبعد التأكد من صحة المعلومات الواردة وأخذ الإذن القانوني وبالتنسيق مع الإدارة العامة لخفر السواحل تم ضبط القارب والمتهم وبتفتيش القارب عثر بداخله على مواد مخدرة.
وأضافت أنه بمواجهته بالتحريات اقر بصحتها، وبالانتقال إلى موقع التسليم داخل المياه الإقليمية وأثناء ضبط المتهمين قاموا بإطلاق النار على زوارق خفر السواحل فتم التعامل معهم بالمثل واعتراضهم ووفاة اثنين من المهربين وإصابة المتهم الثالث.
وأوضحت أنه بتفتيش الطراد عثر بداخله على 79 كيلو من مادة الحشيش وكيلو شبو، وتم تسجيل قضية بالواقعة، بتهمة جلب مواد مخدرة بقصد الاتجار وتم عرض المتهمين والمضبوطات على نيابة المخدرات جهة الاختصاص وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى