محليات

«التربية»: 25 سبتمبر بداية العام الدراسي لرياض الأطفال والابتدائي

• دوام مرحلتي المتوسطة والثانوية في 2 اكتوبر المقبل

• إجازة منتصف العام الدراسي تبدأ يوم 22 يناير حتى 2 فبراير

(كونا) – اعتمدت وزارة التربية اليوم الخميس التقويم الدراسي للعام (2022-2023) حيث يبدأ دوام رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية يوم 25 سبتمبر المقبل في حين يبدأ دوام مرحلتي المتوسطة والثانوية في 2 اكتوبر المقبل.

وحسب التقويم الذي اعتمده وكيل الوزارة الدكتور على اليعقوب ونشرته الوزارة في حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) فإن بدء جميع العاملين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة يكون يوم 13 سبتمبر المقبل فيما يبدأ العاملون في رياض الاطفال عملهم يوم 11 سبتمبر المقبل.

وبين التقويم أن بدء عمل جميع العاملين في المرحلة الثانوية يكون يوم 18 سبتمبر في حين يبدأ دوام جميع الموجهين الفنيين في مختلف المجالات والموجهين العاملين في الانشطة التربوية ومشرفي المختبرات في المناطق التعليمية كافة يوم 11 سبتمبر المقبل.

وأوضح أن إجازة منتصف العام الدراسي تبدأ يوم 22 يناير حتى 2 فبراير المقبلين في حين يبدأ دوام الفصل الدراسي الثاني يوم 5 فبراير.

أما نهاية دوام رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية فتكون يوم 5 يونيو 2023 في حين تقام امتحانات نهاية العام الدراسي للمرحلة المتوسطة من 28 مايو حتى 5 يونيو 2023.

وفي الفترة من 18 يونيو حتى 25 يونيو المقبل فتقام امتحانات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة على ان يتم تسليم الدرجات يوم 26 من الشهر ذاته.

أما المرحلة الثانوية فستقام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الاول من 18 ديسمبر المقبل حتى 29 من الشهر نفسه لطلبة الصفين العاشر والحادي عشر فيما ستقام للصف الثاني عشر في الفترة من 4 يناير المقبل حتى 16 من الشهر ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى