أخبار دولية

محكمة روسية تدين لاعبة كرة السلة الأمريكية غراينر بتهم تهريب وحيازة المخدرات

دانت محكمة روسية الخميس نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني غراينر بتهريب وحيازة المخدرات، بعد أن طلب الادعاء سجنها تسع سنوات ونصف.

وقالت القاضية آنا سوتنيكوفا للمحكمة في مدينة خيمكي قرب موسكو إن المحكمة «تجد المتهمة مذنبة» بتهمة تهريب وحيازة مخدرات، وفقاً لـ «يورونيوز».

طلب الادّعاء الروسي الخميس أن تُسجن اللاعبة وهي تعتبر من أفضل لاعبات كرة السلة،  في العالم تسع سنوات ونصف بتهمة تهريب المخدرات، وسط توتر بين موسكو وواشنطن.

وقال المدّعي العام نيكولاي فلاسينكو وفقا لمراسلة لفرانس برس حضرت الجلسة في محكمة خيمكي قرب موسكو «أطلب من المحكمة إدانة غراينر والحكم عليها بالسجن تسع سنوات وستّة أشهر»، وبدفع غرامة قدرها مليون روبل (16590 دولارًا).

وهذه هي العقوبة القصوى لهذا النوع من الجرائم والمحددة بالسجن 10 سنوات.

اعتقلت بريتني غراينر البالغة من العمر 31 عامًا وطولها 2,06 مترًا، في فبراير وبحوزتها عبوات خاصة بالسجائر الالكترونية معبّأة يزيت القنب.

“لقد ارتكبت خطأً عن غير قصد وآمل ألا ينهي حكمكم حياتي هنا”

وتوجهت النجمة إثر الحكم إلى قضاة المحكمة في بلدة خيمكي خارج موسكو “لقد ارتكبت خطأً عن غير قصد وآمل ألا ينهي حكمكم حياتي هنا”.

واقرت بالذنب بينما زعمت أنها أتت بهذه المادة إلى روسيا عن غير قصد ودحضت تهمة تهريب المخدرات.

الخميس أكد لها المدعي العام أنها حاولت عن قصد “إخفاء” هذا السائل المكون من القنب عن ضباط الجمارك في المطار.

تندرج قضية غراينر في إطار توترات شديدة بين موسكو وواشنطن على خلفية النزاع الدائر في أوكرانيا، واتخذت بعدًا آخر مع انخراط موسكو وواشنطن في عملية تبادل سجناء قد تشمل اللاعبة.

الاسبوع الماضي قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن واشنطن قدمت “عرضا كبيرا” لموسكو لإطلاق سراح غراينر وجندي المارينز السابق بول ويلان المسجونين في روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى