محليات

ميناء الشويخ.. رسو البارجة «إتش إم إس ميدلتون» في صورة تجسد عمق العلاقات الكويتية البريطانية

(كونا) – أقيمت أمس مراسم استقبال البارجة (إتش إم إس ميدلتون) الملكية التابعة للقوات البحرية البريطانية في ميناء الشويخ في صورة تجسد العلاقات التاريخية التي تربط دولة الكويت مع المملكة المتحدة.

وقالت قائدة القوات البحرية الملكية البريطانية الضابطة جيما بريتون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البارجة قامت بتدريبات ومناورات حربية مشتركة مع سفينة (فيلكا) التابعة للبحرية الكويتية في قاعدة بحرية بحرينية قبيل وصولها الى الكويت ورسوها في ميناء الشويخ.

وأعربت بريتون عن تطلع البحرية البريطانية لمزيد من التدريبات المشتركة مع القوات البحرية الكويتية في السنوات المقبلة.

ومن جانبه قال العميد البحري صلاح الهلال في تصريح ل(كونا) خلال مراسم استقبال السفينة ان البحرية الكويتية ترتبط بعلاقات تاريخية وثيقة مع البحرية الملكية البريطانية حيث تعمل كلاهما بمهام مشتركة لتأمين وحماية المياه الدولية.

واضاف الهلال ان دولة الكويت عازمة على تحقيق اقصى استفادة من هذه الزيارة خاصة فيما يتعلق بتلك المهام المشتركة مع البحرية الملكية ودول مجلس التعاون الخليجي مشيرا الى ان العديد من السفن التابعة لأسطول البحرية الكويتية يتم تدريبها من قبل البحرية الملكية.

وحضر مراسم استقبال السفينة سفيرة المملكة المتحدة لدى دولة الكويت بليندا لويس الى جانب عدد من الملحقين العسكريين في البلاد وضباط من القوات البحرية الكويتية.

زر الذهاب إلى الأعلى