محليات

افتتاح المدرسة الإسلامية في كاراكاس.. أول عمل خيري كويتي بفنزويلا

• بتمويل من رجل أعمال كويتي وإشراف بيت الزكاة الكويتي

• تُعنى بتعليم اللغة العربية والتربية الإسلامية والمنهج الدراسي الفنزويلي

(كونا) – افتتحت في العاصمة الفنزويلية كاراكاس أمس الثلاثاء «المدرسة الإسلامية الفنزويلية»، التابعة للمركز الإسلامي الفنزويلي بتمويل من رجل أعمال كويتي وإشراف بيت الزكاة الكويتي.

وتعنى المدرسة الإسلامية الفنزويلية بتعليم اللغة العربية والتربية الإسلامية والمنهج الدراسي الفنزويلي وهي أول عمل خيري كويتي في فنزويلا.

حضر الافتتاح سفير دولة الكويت لدى فنزويلا ناصر العنزي ورئيس المركز الإسلامي الفنزويلي بليغ سعيد ونائب الرئيس عمر درويش ومدير الهيئة الإدارية في المدرسة الإسلامية الفنزويلية كامل محمد ومدير المدرسة دانييل عبد الهادي إضافة إلى عدد كبير من الطلاب وأعضاءالهيئة التعليمية بالمدرسة.

وفي كلمة ألقاها بمناسبة الافتتاح ثمن السفير العنزي الدور الذي يضطلع به بيت الزكاة الكويتي في رعاية هذه المشاريع القيمة لخدمة الجالية العربية في كراكاس.

وأعرب العنزي عن تقديره الكبير لتبرع رجل اعمال كويتي بهذا المشروع الذي يعد أول عمل خيري كويتي في فنزويلا.

من جهته تقدم مدير الهيئة الإدارية كامل محمد بالشكر والامتنان إلى دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا وكذلك لجميع العاملين في بيت الزكاة الكويتي لتحقيق هذا الانجاز الكبير خدمة لأبناء الجالية العربية والإسلامية.

وتعنى المدرسة الإسلامية الفنزويلية بتعليم اللغة العربية والتربية الإسلامية والمنهج الدراسي الفنزويلي لأكثر من 180 طالباً في مرحلة الروضة والابتدائية والثانوية وهي معترف بها في وزارة التربية الفنزويلية ولها دور كبير في الحفاظ على اللغة العربية والقيم الإسلامية لأبناء الجالية العربية والإسلامية في العاصمة كراكاس.

زر الذهاب إلى الأعلى