أخبار دولية

مقاطعات في بريطانيا تفرض قيوداً على استخدام المياه

(كونا) – أعلنت عدة مناطق في بريطانيا اليوم الجمعة، فرض قيود على استخدام المياه بسبب تراجع مناسيب السدود والوديان بفعل الجفاف الذي تشهده البلاد وارتفاع درجات الحرارة الى مستويات قياسية غير مسبوقة.
وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي» ان مقاطعة هامبشر وجزيرة وايت جنوبي انجلترا منعتا ابتداء من عصر اليوم ولأول مرة منذ عام 2012 سقي الحدائق الخاصة وملء احواض السباحة او غسل السيارات وكل الانشطة الترفيهية المائية الى غاية نهاية الشهر الحالي.
وأوضحت الاذاعة ان نفس الاجراءات ستدخل حيز التنفيذ الاسبوع المقبل عبر مقاطعتي «ساري» و«كنت» المحاذيتين للعاصمة لندن مع توقع توسيع القرار الى مقاطعات جنوبية اخرى مشيرة الى ان تدفق المياه عبر عدد من الوديان الرئيسية تراجع بما لايقل عن 25 بالمئة عن المستوى الطبيعي المسجل في اشهر الصيف.
وكانت مصالح الارصاد الجوية البريطانية اعتبرت ان شهر يوليو الماضي الاكثر جفافا منذ عام 1935 حيث سجلت به اعلى درجة حرارة في تاريخ البلاد ببلوغها 40.3 درجة مئوية.
وأكدت مصالح الارصاد أن نسبة تساقط الامطار بين نوفمبر ويوليو الماضيين تعد الاضعف منذ عام 1976 مضيفة ان التنبؤات تستبعد امكانية هطول امطار كافية على عموم انجلترا خلال الاسابيع المقبلة فضلاً عن عودة درجات الحرارة الى الارتفاع الى ما فوق الـ30 درجة مئوية بداية من منتصف الاسبوع المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى