محليات

السابع والعشرون من أغسطس في ذاكرة تاريخ الكويت

(كونا) – السابع والعشرون من أغسطس..

1963 – ميخائيل جيركاسوف يقدم أوراق اعتماده لأمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح بصفته أول سفير للاتحاد السوفييتي لدى الكويت.
1986 – افتتاح محطة تحويل الكهرباء في جنوبي السرة.
1995 – الكويت تحتفل برفع علمي الكويت والأمم المتحدة على دوار العظام سابقا في إطار احتفالات الكويت بالذكرى ال50 لإنشاء المنظمة الدولية.
2001 – الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان يكلف أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت الدكتور غانم النجار ليكون ممثلا شخصيا له في متابعة قضية حقوق الإنسان في الصومال.
2005 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بالموافقة على إعلان كوبنهاغن بشأن مكافحة تعاطي المخدرات في حقل الرياضة.
2017 – الهيئة العامة للبيئة توقع مع وزارة الدفاع مذكرة تعاون للتدريب الفني والعلمي والملاحي وإدارة وتشغيل وصيانة القطع البحرية وتقديم الدعم والحماية للسفن التابعة للهيئة في المياه الإقليمية.
2017 – معهد الكويت للأبحاث العلمية يعلن حصوله على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية عن (نظام قياس التحول الزجاجي للبوليمرات) التي تعد الاولى من نوعها عالميا.
الوفيات 2001 – وفاة حمد مبارك الهيم عن عمر ناهز 78 عاما وكان أحد أبرز رجالات الدعوة على مدى 35 عاما حيث عمل إماما وخطيبا بوزارة الأوقاف ومأذونا شرعيا وكان محبا للخير ومساعدة المحتاجين.

زر الذهاب إلى الأعلى